الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

كاتب سيناريو "غرين بوك" يعتذر للمسلمين

كاتب سيناريو "غرين بوك" يعتذر للمسلمين
12 يناير 2019 13:24

تقدم نيك فاليلونغا أحد كاتبَي سيناريو فيلم "غرين بوك" الفائز أخيراً بجائزة "غولدن غلوب" لأفضل فيلم كوميدي، باعتذار علني عن تغريدة نشرها في 2015 قال فيها إن مسلمين ابتهجوا قرب نيويورك عند حصول الهجمات الدامية في 11 سبتمبر 2001.

وكتب كاتب السيناريو في بيان "أتقدم باعتذاري. أمضيت حياتي أحاول أن أنقل إلى الشاشة هذه القصة التي تظهر كيف نتخطى اختلافاتنا لإيجاد مساحة تفاهم، وأنا أسف حقاً من أجل جميع المشاركين في (غرين بوك)".

ويروي فيلم "غرين بوك" القصة الحقيقية لعازف البيانو الأسود دونالد شيرلي (يؤدي دوره ماهرشالا علي) الذي تحدى قوانين الفصل العنصري ليقوم بجولة في جنوب الولايات المتحدة سنة 1962 بحماية من توني ليب (يؤدي دوره فيغو مورتنسن) الحارس المتحدر من أصل إيطالي وهو والد نيك فاليلونغا.

وكان ماهرشالا علي وهو مرشح جدي لنيل جائزة أوسكار جديدة عن هذا الدور، اعتنق الإسلام سنة 1999.

وأضاف نيك فاليلونغا "أعتذر خصوصاً من ماهرشالا علي اللامع والودود، ومن جميع أتباع الدين الإسلامي، عن الأذى الذي ألحقته بهم".

وقد ألغى كاتب السيناريو حسابه على "تويتر" بعد إعادة نشر مستخدمين لوسائل التواصل الاجتماعي هذه التغريدة المثيرة للجدل العائدة لنوفمبر 2015.

وكان فاليلونغا يرد بهذه التغريدة على كلام للمرشح الرئاسي حينها دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية قال فيه إنه رأى آلاف الأشخاص يهتفون فرحاً في جيرزي سيتي قرب نيويورك بعد هجمات 11 سبتمبر.

وكتب عندها فاليلونغا "دونالد ترامب محقق تماماً"، مؤكداً في تغريدته "لقد رأيت مسلمين في جيرزي سيتي يبتهجون بعد انهيار البرجين، كما رأيتم أنتم، ربما عبر نشرة الأخبار المحلية لقناة (سي بي أس)".

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©