الاتحاد

الرياضي

«الفرسان» ملك السداسيات للمرة الثالثة

جرافيتي (يسار) سجل ثلاثية من الأهداف الستة للأهلي في مرمى دبي (تصوير أفضل شام)

جرافيتي (يسار) سجل ثلاثية من الأهداف الستة للأهلي في مرمى دبي (تصوير أفضل شام)

معتز الشامي (دبي) - يستحق الأهلي أن يكون «ملك السداسيات»، حيث إنه الفريق الوحيد حتى الآن بين أندية دوري المحترفين لكرة القدم هذا الموسم، الذي يمكن وصفه بالمتخصص في الفوز بـ 6 أهداف خارج أرضه، بعد أن ضرب «الفرسان» عرين «الأسود» بنصف «درزن» في الجولة التاسعة عشرة بملعب العوير.
ولا يمكن الإعجاز الرقمي التهديفي للأهلي في الفوز العريض فقط، ولكن أيضا كونه حققه على فرق قوية وكانت البداية بسداسيته في مرمى العين الجولة الأولى، في مباراة انتهت 6-3 أيضاً لمصلحة «الأحمر»، ثم أمام الوحدة 6-2.
كما كان القاسم المشترك بين المباريات الثلاث التي حقق فيها «الأحمر» سداسياته، هو البرازيلي جرافيتي الذي عادة ما يكون «كلمة السر» في الفارق، بـ «سوبر هاتريك» في العين والوحدة، و«هاتريك» في مرمى دبي.
وعلى الرغم من ذلك عانى الأهلي هذا الموسم من نتائج سلبية على أرضه، رغم تألقه خارج الأرض، حيث أضاع 11 نقطة بين جماهيره خلال مشواره في الدور الأول، كانت كفيلة بتغيير شكل جدول الدوري، لو أحسن في التعامل في تلك المباريات.
وأوضح الإسباني كيكي فلوريس مدرب الأهلي أن فريقه يلعب دائماً، من أجل الفوز بالاعتماد على الكرة الهجومية، والأداء الشامل داخل الملعب، لافتاً إلى أنه لا يعتمد على مهاجميه فقط في التسجيل، ولكن أيضاً على طرفي الملعب والقادمين من الوسط.
وعن النتائج الكبيرة التي يسجلها الفريق، قال «نحن نعمل وفق نظام متكامل، وبشكل مستمر مع جميع اللاعبين، ونسعى لتحفيظهم ما هو مطلوب منهم خلال التدريبات، وبالتالي ينجح لاعبونا في التنفيذ، ويساعدنا على ذلك القراءة الجيدة لأداء المنافس».

اقرأ أيضا

العين ضمن قائمة أفضل أندية آسيا في العقد الأخير