الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

10 أندية في التصفيات النهائية لبطولة الظفرة

10 أندية في التصفيات النهائية لبطولة الظفرة
21 ابريل 2019 00:14

الظفرة (الاتحاد)

تأهلت 10 فرق إلى التصفيات النهائية لبطولة حمدان بن زايد «الظفرة 2019»، والتي أقيمت تصفياتها الأولية بمدن زايد والمرفأ وغياثي والسلع وجزيرة دلما، وشهدت غياثي المباراة الأخيرة للمجموعة، وأسفرت عن فوز «قصر السراب» على «بدع المطاوعه»4-2، ولم تؤثر النتيجة على تأهل «مزيرعة» و««قلعة ظفير» اللذين تصدرا المجموعتين أ وب.
وفي جزيرة دلما تأكد صعود «محمية بدع هزاع» و«محمية الطوى» الأول والثاني، بعد تفوق «محمية الطوى» على «محمية الطوى الطبيعية» 7-1، وفوز «بدع هزاع» على «قلعة البيانة» 5-2.
وفي مدينة زايد حسم «بينونة» و«الحمرا» صدارة «المجموعتين أ وب» مبكراً، بحصد «العلامة الكاملة» بـ 12نقطة من المباريات الأربع، وأظهر الفريقان قدرات فنية كبيرة ووجها إنذاراً مبكراً لكل الفرق المنافسة.
وفي مجموعة المرفأ التي شهدت منافسات قوية، وحضوراً جماهيرياً كبيراً، تصدر «أبوحصا» و«حصن السره» المجموعتين بـ 10 نقاط لكل منهما، بينما حسم «المارية الغربية» المجموعة أ بمدينة السلع برصيد 12 نقطة، بعد تألق كبير ومحمية الرملة أمر المجموعة ب برصيد 6 نقاط.
وكانت التصفيات الأولية للمجموعات الخمس انطلقت 9 أبريل الجاري، وشهدت حضوراً جماهيرياً لافتاً، بلغ 8990 مشجعاً على مستوى المدن الخمس، وفي جميع المباريات.
وأبدى خليفة الطنيجي مدير البطولة ارتياحه لسير التصفيات الأولية للبطولة، مؤكداً أنها فاقت التوقعات، خاصة من حيث الإقبال الجماهيري ومتقدماً بالشكر لكل الفرق والتي لم يحالفها التوفيق، لما بذلته من جهود كبيرة في إنجاح التصفيات.
وأضاف أن التصفيات الختامية للبطولة تنطلق في اليوم الثاني لرمضان الكريم باستاد حمدان بن زايد بمدينة زايد بمنطقة الظفرة، من خلال افتتاح مميز يليق واسم البطولة، وبمشاركة متوقعة من العديد من النجوم القدامى.
وكشف الطنيجي عن اتجاه اللجنة المنظمة العليا للبطولة لإضافة فريقين للأندية العشرة المتأهلة باحتساب نظام أفضل الثواني من المجموعات الخمس، مع تغيير نظام التصفيات النهائية، ليصعد فريقان من كل مجموعة، ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية.
وأكد مدير البطولة أن هذا التعديل يأتي لمصلحة البطولة، ولإضفاء مزيد من الإثارة للتصفيات النهائية، متمنياً التوفيق لجميع الفرق المتأهلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©