الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

جيرو يرفض دور «الرجل الثاني» مع البلوز

جيرو يرفض دور «الرجل الثاني» مع البلوز
21 ابريل 2019 00:13

أنور إبراهيم (القاهرة)

لا يحظى النجم الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو لاعب تشيلسي وبطل العالم المتوج مع منتخب «الديوك»، بالمشاركة في مباريات فريقه في الدوري الإنجليزي «البريميرليج» إلا نادراً، رغم أنه يتألق ويسجل في الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» ويعتلي قائمة هدافي البطولة. ويرجع السر في عدم مشاركته كثيراً في مباريات الدوري، إلا أن الإيطالي ماوريسيو ساري المدير الفني يفضل عليه الأرجنتيني جونزالو هيجواين الوافد الجديد لصفوف البلوز، الأمر الذي أصاب جيرو بالإحباط وخيبة الأمل وجعله يفكر في البحث عن تحد جديد وعدم تفعيل بند تمديد عقده الذي ينتهي هذا الصيف، لعام آخر. واعترف جيرو بأنه غير سعيد بلعب الأدوار الثانوية أو دور «الرجل الثاني» ومقتنع تماماً بأنه يستحق دوراً أكثر أهمية مع الفريق في مباريات الدوري الإنجليزي تحديداً.
وقال: سوف ألتقي مع مارينا جرانوفسكايا مديرة النادي لتحديد موقفي النهائي، فيما يتعلق بتمديد العقد أو الرحيل، وأرجو أن تتضح الأمور من الآن وحتى نهاية الموسم. وكان جيرو قد لعب دوراً مؤثراً جداً في النتائج الإيجابية لفريقه في بطولة «يوروبا ليج»، وهو هداف هذه البطولة برصيد 10 أهداف آخرها الهدف الذي سجله في مرمى فريق سلافيا براغ الخميس الماضي. ووصل جيرو إلى تشيلسي في يناير 2018 قادماً من أرسنال ولكنه لم يلعب أساسياً سوى 7 مباريات فقط في الدوري الإنجليزي وسجل خلالها هدفين.
وفي سياق متصل قال ساري المدير الفني للفريق: نحتاج اللاعب وسوف يبقى مع الفريق في الموسم القادم، والنادي من حقه تفعيل خيار تمديد عقده لسنة إضافية، ما يعني إمكانية استمراره، رغم تصريحاته التي يشكو فيها من قلة فترات لعبه في البريميرليج. وأضاف ساري قائلاً: تحدثت إلى مسؤولي النادي ولمست منهم رغبة في تمديد عقد جيرو لمدة عام. جدير بالذكر أن إدارة تشيلسي التي قد تفقد النجم البلجيكي إيدن هازارد في نهاية الموسم حسبما تؤكد بعض الأنباء الواردة من ريال مدريد، ما زالت تتحفظ بشأن فكرة إنهاء عقد جيرو وعدم تفعيل بند السنة الإضافية، وسبب هذا التحفظ يرجع إلى العقوبة الموقعة على النادي من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعدم إبرام صفقات شراء لاعبين جدد خلال الميركاتو الصيفي القادم والميركاتو الشتوي الذي يليه.
يبقى أن نعرف أن جيرو المولود في 30 سبتمبر 1986 (32 سنة) يحتل المركز الثالث في ترتيب هدافي منتخب فرنسا على مر تاريخه برصيد 35 هدفاً ولا يسبقه سوى تيري هنري (51 هدفاً) وميشيل بلاتيني (41 هدفاً)، بينما يتقدم جيرو على ديفيد تريزيجيه (34 هدفاً) وزين الدين زيدان (31 هدفاً).

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©