الرياضي

الاتحاد

الشباب جاهز لمباراة بختاكور غداً في دبي

منير رحومة (دبي) - يختتم الشباب مساء اليوم تحضيراته للجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، والتي تجمعه مع باختاكور الأوزبكي، على ملعب مكتوم بن راشد في دبي غداً، ضمن منافسات المجموعة الثانية، ويعول لاعبو «الجوارح» على إقامة المباراة على ملعبهم وأمام جماهيرهم، لانتزاع أول ثلاث نقاط، تدعم رصيده في المنافسة، على بطاقة التأهل، إلى الدور الثاني، بعد خسارة ضربة البداية، أمام لخويا القطري في الدوحة.
ويزيد اكتمال الصفوف، بعودة المصابين، في الرفع من معنويات اللاعبين، لتقديم عرض قوي، وتأكيد قدرتهم على تمثيل الكرة الإماراتية بالشكل المشرف في المسابقة القارية، حيث يعود المدافع سامي عنبر إلى مركز الظهير الأيمن بالإضافة إلى جاهزية عيسى عبيد، لتقديم الإضافة المرجوة في الهجوم.
كما ضاعف اختيار لاعب الارتكاز حسن إبراهيم ضمن قائمة المنتخب الأول مع وليد عباس، من تحفيز مختلف اللاعبين، وإيجاد أجواء إيجابية بالفريق.
وحرص البرازيلي ماركوس باكيتا، بعد الخسارة أمام الظفرة في الجولة الماضية للدوري، على إخراج اللاعبين من أجواء المسابقة المحلية، وتحفيزهم على الرد بقوة في المسابقة الآسيوية، خاصة أن أي فريق يمك ن أن يتعرض لهبوط مفاجئ في المستوى، بعد سلسلة طويلة من النتائج الإيجابية.
ودعا باكيتا الفريق إلى التخلص من الضغوطات، وتقديم الأداء الذي يميز الشباب، سواء على المستوى الروح القتالية، أو الأداء الجماعي القوي.
وبدوره وجه خالد بوحميد نائب رئيس شركة الكرة اللاعبين إلى ضرورة نسيان عثرة الظفرة، والاستعداد لبقية المشوار بثقة عالية في النفس، لأن «فرقة الجوارح» تملك مقومات المنافسة بقوة على أكثر من جبهة، وبالتالي يجب استغلال المرحلة المقبلة لتقديم عروض قوية، وتصحيح الوضع بسرعة.
كما أكد ثقة الجميع في إمكانات الفريق، لأن ما حدث في لقاء الظفرة، هو مجرد كبوة، بعد نتائج متميزة حققها الفريق، ويعتبر لاعبو الشباب مباراة اليوم حاسمة في مشوارهم بالبطولة لأن الفوز بالنقاط الثلاث، يضمن اللحاق بلخويا وباختاكور اللذين فازا في الجولة الافتتاحية، بينما أي كبوة جديدة سوف تضعف من حظوظ «الأخضر» في مواصلة المشوار بالقوة نفسها خاصة أن الفريق سوف يخوض عدداً من المباريات المضغوطة في الفترة المقبلة، بسبب زحمة المشاركات المحلية والخارجية.
ومن جهة أخرى وصلت أمس بعثة باختاكور الأوزبكي إلى البلاد، حيث أجرت أول تدريب في الفترة المسائية على الملعب الفرعي، وينتظر أن تختتم تحضيراتها على الملعب الرئيسي اليوم، وفقاً للوائح البطولة.

اقرأ أيضا

سلطان بن خليفة بن شخبوط يفوز بعضوية «دولي» الرياضات الإلكترونية