الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يحتل المركز الرابع في التصفيات القارية لـ «الواعدين» تحت 14 سنة

دبي (الاتحاد) - أسدل الستار يوم الجمعة الماضي على منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للواعدين تحت 14 سنة، والتي أقيمت على ستاد السيب الرياضي بالعاصمة العُمانية مسقط من 1 إلى 8 مارس الجاري، بمشاركة منتخبات عُمان والبحرين والعراق وسوريا ولبنان، بالإضافة إلى منتخبنا الوطني، وحسم العراق بطاقة التأهل إلى النهائيات، بـ«العلامة الكاملة»، بفوزه في جميع مبارياته.
وعلى الرغم من فقدانه فرصة الحصول على بطاقة التأهل إلى النهائيات باحتلاله المركز الرابع بالمجموعة برصيد 4 نقاط من فوز كان على البحرين 1 - صفر وتعادل أمام لبنان 1-1 وثلاث خسائر أمام سوريا صفر-1 وعُمان صفر-1 والعراق صفر-5.
قدم منتخبنا الوطني خلال مشواره في البطولة عرضاً مشرفاً، نال استحسان جميع المتابعين الذين أكدوا أن منتخبنا يضم في صفوفه عدداً من المواهب الكروية سيكون لها شأن كبير في المستقبل.
من جانبه، أشاد مدرب منتخبنا الوطني للأشبال مواليد 2000 خالد محمد بالمستوى الذي ظهر عليه لاعبو منتخبنا الوطني خلال التصفيات، مشيراً إلى أن اللاعبين قدموا ما عليهم، وحاولوا مجاراة المنتخبات الأخرى التي استعدت للتصفيات منذ فترة طويلة، وأوضح أن المنتخب افتقد عناصر كثيرة جداً سبق أن اعتمد عليها في مهرجان البراعم الخليجي الذي أُقيم في العاصمة البحرينية المنامة.
وعن رأيه بشكل عام بالتصفيات، قال مدرب منتخبنا، إن التصفيات أخذت طابعاً واحداً فقط وهو المنافسة، وعليه ركزت جميع المنتخبات على الحصول على النقاط بأي طريقة، بغض النظر عن المستوى، الأمر الذي يجب التوقف عنده، خاصة أن هذه المرحلة من العمر تتطلب تعليم اللاعبين مبادئ كرة القدم السليمة، مؤكداً أنه يفضل إقامة المهرجانات الكروية.
ويعتبر منتخبنا الوطني مواليد 2000 أصغر منتخباتنا الوطنية لكرة القدم، حيث تعد تصفيات الواعدين هي المشاركة الرسمية الأولى للاعبين الذين يلعبون مع أنديتهم ضمن مسابقة تحت 13 سنة.
وحرصت إدارة بعثة منتخبنا على إقامة محاضرات تربوية للاعبين بشكل يومي، حيث يقوم زكريا أحمد مدرب حراس المرمى بإلقاء المحاضرات بعد تناول وجبة العشاء؛ بهدف تثقيف اللاعبين، وحثهم على الجد والاجتهاد في دراستهم .
وتقدمت إدارة بعثة منتخبنا الوطني بالشكر إلى سفارة الدولة، وعلى رأسها السفير عبدالرضا عبدالله خوري على كل الجهود التي قدمتها السفارة لأعضاء البعثة منذ لحظة وصولها ومغادرتها مسقط، وكان السفير أقام قبل أيام مأدبة غداء لأعضاء البعثة كافة بحضور عبيد مبارك الشامسي مدير الإدارة الفنية باتحاد كرة القدم.

اقرأ أيضا

العين ضمن قائمة أفضل أندية آسيا في العقد الأخير