الاتحاد

الرياضي

ليون يواصل الزحف نحو القمة بثنائية سوشو

ضيق فريق ليون الخناق على ليل ورين في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما حقق فوزاً ثميناً خارج أرضه وتغلب على مضيفه سوشو 2-صفر أمس الأول في المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة. ورفع ليون رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة فقط خلف ليل ورين، بينما تجمد رصيد سوشو عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر.
وكانت المرحلة افتتحت أمس الأول الجمعة بهزيمة رين أمام مارسيليا صفر-2، بينما يلتقي ليل مع فالينسيان. وافتتح ليساندرو لوبيز التسجيل لليون في الدقيقة 22 ثم أضاف ميراليم بيانيتش الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 64. وبالنتيجة نفسها تغلب سانت إتيان على بريست ليرفع الأول رصيده إلى 38 نقطة في المركز السادس ويتجمد رصيد بريست عند 35 نقطة في المركز الثاني عشر.
وتغلب تولوز على لانس بهدف وحيد سجله فريدريكو سانتاندر في الدقيقة 75، ليرتفع رصيد تولوز إلى 36 نقطة في المركز العاشر ويتجمد رصيد لانس عند 25 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير. كذلك فاز نيس على أوزير بهدف سجله إريك مولونجي في الدقيقة 62 ليرفع نيس رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث عشر ويتجمد رصيد أوزير عند 29 نقطة في المركز السابع عشر.
وتغلب نانسي على كان 2-صفر في المباراة التي شهدت طرد سامبو ياتبار من صفوف كان في الدقيقة 73 لحصوله على الإنذار الثاني. وافتتح لاندري نجومو التسجيل لنانسي في الدقيقة 37 ثم أضاف باكاري تراوري الهدف الثاني للفريق قبل خمس دقائق من نهاية المباراة. ورفع نانسي رصيده إلى 32 نقطة في المركز السادس عشر بينما تجمد رصيد كان عند 32 نقطة في المركز الخامس عشر. وفي مباراة أخرى جرت أمس تعادل آرليس مع لوريان 3-3 ليرفع آرليس رصيده إلى 12 نقطة في المركز العشرين الأخير مقابل 37 نقطة للوريان في المركز التاسع.
وتقدم آرليس بهدف سجله كامل مريم بعد ست دقائق من بداية المباراة ثم أدرك لوريان التعادل بهدف للاعب مورجان امالفيتانو في الدقيقة 19. وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول سجل سيجماري ديارا هدف التقدم 2-1 للوريان. وفي الشوط الثاني، عزز لوريان تقدمه بهدف سجله كيفن جاميرو في الدقيقة 53 لكن آرليس واصل محاولاته حتى تعادل بهدفين سجلهما يان كيرمورجانت وكابيللا في الدقيقتين 64 و80.

اقرأ أيضا

موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس الأقل تهديفياً له على مدار 10 سنوات