الاتحاد

الرياضي

الألمانية سابرينا بطلة سباق كأس زايد للقدرة

سباق القدرة شهد منافسة قوية حتى نهايته (من المصدر)

سباق القدرة شهد منافسة قوية حتى نهايته (من المصدر)

فونتين بلو (الاتحاد)

واصلت الفارسة الألمانية سابرينا أرنولد انتصاراتها في سباقات القدرة العالمية، حين حلقت بسباق 100 عام (كأس زايد) لمسافة 120 كلم، والذي أقيم أمس الأول بمشاركة 64 فارساً وفارسة، داخل غابات فونتين بلو بمنطقة تاربس بفرنسا في ختام فعاليات مهرجان القدرة الـ 100 ميل 100 عام زايد، الذي أقيم على مدار يومين برعاية رئيسية من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية في نسخته العاشرة، والتي تتزامن مع عام زايد، ومواصلة للنجاحات العالمية التي حققها المهرجان على مدار الـ 10 سنوات الماضية، تحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم.
وتمكنت الفارسة سابرينا أرنولد، على صهوة الجواد «بولت دو فينيليه» للمالك والمدرب جان فيليب فرانسيس، من حسم اللقب في المرحلة الرابعة بمعدل سرعة بلغ 21.1 كلم في الساعة، في السباق الذي بلغت مسافته الكلية 120 كلم، لتتفوق بفارق أربع ثوانٍ عن وصيفتها.
وجاءت في المركز الثاني الفارسة الفرنسية لاتيتيا بيجاز توكوت، على صهوة الجواد «أزور دو كولمبييه»، وبمعدل سرعة بلغ 21.1 كلم في الساعة.
وجاء في المركز الثالث الفارس البحريني محمد هلال الخاطري، على صهوة الجواد «تاريك دراجون»، وبمعدل سرعة بلغ 20.9 كلم في الساعة.
وحلت في المركز الرابع الفارسة الفرنسية فيرجيني أتجير، على صهوة الجواد «راس بيادور» بمعدل سرعة بلغ 20.7 كلم في الساعة.
وجاء في المركز الخامس الفارس البحريني محمد عبدالصمد البستكي، على صهوة الجواد «يونسكو دو فاليوس» بمعدل سرعة بلغ 19.6 كلم في الساعة.
ويقام المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».
ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «أفهار»، وكأس زايد، وكأس الوثبة ستاليونز، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية (مدريد)، وجوائز دارلي التقديرية لأوسكار «أم الإمارات» بهوليوود، وبطولة العالم للفرسان المتدربين «إيفهرا»، إلى جانب كأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان (المفتوح) وكأس «أم الإمارات» للقدرة للسيدات تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، والبطولة الدولية للشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان للخيول الصغيرة «البوني».
ويقام السباق بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على دعم سباقات الفروسية عامة والقدرة خاصة على المستوى العالمي، للارتقاء بتلك الرياضة وتوسيع قاعدة سباقاتها في جميع أنحاء في العالم بالتزامن مع عام زايد. وتألف المهرجان من 6 سباقات مختلفة، أبرزها كأس أم الإمارات للسيدات لمسافة 120 كلم (نجمتين)، في اليوم الأول، وسباق 100 عام (كأس زايد بن سلطان آل نهيان) للقدرة لمسافة 120 كلم (تصنيف نجمتين).
مسافة السباق
وبلغت المسافة الكلية للسباق 124 كلم، وقسمت إلى أربع مراحل، تبلغ مسافة المرحلة الأولى 38 كلم (أعلام حمراء)، والمرحلة الثانية 38 كلم (صفراء)، والمرحلة الثالثة من السباق 25 كلم (زرقاء)، والمرحلة الرابعة 23 كلم (أعلام بنفسجية).

مراسم التتويج
وعقب ختام السباقات قام عدنان سلطان النعيمي، مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، بتقديم الجوائز للفائزين الثلاث الأوائل. وقام بتغطية الحدث عدد من الصحفيين والإعلاميين في الميدان والعديد من وسائل الإعلام المختلفة، والقطاع المحلي والدولي والمجلات.

سعادة غامرة
وأعربت البطلة سابرينا التي حققت ثنائية في مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد بالفوز ببطولة أوروبا للقدرة، وبطولة العالم للخيول الصغيرة ببلجيكا العام الماضي، عن سعادتها بالفوز الثالث على التوالي في سباقات المهرجان.
وقالت إنها كانت تتدرب يومياً للمحافظة على لياقتها استعداداً لهذا السباق الذي يحتاج لمجهود كبير، خاصة أن السباق تبلغ مسافته 120 كلم، وقالت إنها اتبعت تكتيكاً ناسب مراحل السباق قبل أن تزيد سرعتها في المراحل النهائية.

النعيمي: آفاق جديدة للمهرجان
أكد عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية، نجاح مهرجان 100 ميل 100 عام زايد للقدرة بفرنسا، والمشاركة القياسية التي شهدتها السباقات لمدة يومين، مؤكداً أن تلك الرعاية فتحت آفاقاً جديدة للمهرجان العالمي للخيول العربية.
وحرص النعيمي على الإشادة بدعم ورعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية لمهرجان فونتين بلو للقدرة، مؤكداً أن ذلك الدعم وتلك الرعاية أعطت البطولة قوة وشهرة عالمية.
وأشاد النعيمي بالتنظيم الرائع، الذي شهدته البطولة في غابات فونتين بلو، حيث شهد السباق تنافساً مثيراً، وقال إن البطلة سابرينا متمرسة في سباقات القدرة وأن هذا فوزها الثالث على التوالي في سباقات المهرجان المختلفة.


اقرأ أيضا

موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس الأقل تهديفياً له على مدار 10 سنوات