الاتحاد

الإمارات

أصحاب معارض سيارات مستعملة يشكون من الباعة الجائلين بأبوشغارة

سيارات مستعملة معروضة للبيع بمنطقة أبوشغارة (تصوير متوكل مبارك)

سيارات مستعملة معروضة للبيع بمنطقة أبوشغارة (تصوير متوكل مبارك)

تحرير الأمير (الشارقة) - جدد أصحاب معارض سيارات مستعملة بمنطقة أبو شغارة شكواهم من انتشار الباعة الجائلين «الدلالين»، في وقت أكد فيه سلطان المعلا مدير عام بلدية الشارقة انحسار هذه المشكلة عقب فرض بطاقات تعريفية لصالح العاملين بغرض تقويض هذه الظاهرة، تمهيداً للقضاء عليها نهائياً.
وقال المعلا إن البطاقات بدأ العمل بها قبل أكثر من عام، بغرض تنظيم عملية البيع والشراء في الأسواق التابعة للبلدية، ومساعدة عناصر التفتيش في البلدية على معرفة الباعة الجائلين والقيام بتحويلهم إلى الجهات المعنية، حيث إن هناك تعاوناً وثيقاً بين البلدية والجهات ذات الصلة بغرض تقويض ظاهرة الأشخاص الذين يلجؤون إلى البيع والشراء بشكل غير قانوني.
وقال صاحب معرض سيارات مستعملة يدعى أحمد جاد، إن الأوضاع في السوق لم تعد مثل السابق، وأصبحت قضية البيع والشراء بالغة الصعوبة بعكس السنوات السابقة، حيث كانت عجلة البيع والشراء لا تتوقف.
وأوضح أن مشكلة البائعين الجائلين ما زالت قائمة، غير أنها بدأت بالانحسار نسبياً عقب ملاحقات البلدية الدائمة لهم، إلا أن فايز الحوراني صاحب معرض المارد للسيارات المستعملة، قال إن المشكلة لا تزال قائمة، حيث يعتمد الدلال على سحب الزبائن وإقناعهم ببيع المركبة دون اللجوء إلى المعارض.
واعتبر الحوراني أن فكرة البطاقات ليست حلاً جذرياً لوأد هذه الظاهرة، مطالباً بإصدار قرار يمنع بيع وشراء السيارات إلا من خلال المعارض، فضلاً عن مطالبته بنقل السوق إلى مكان آخر متكامل بأسرع ما يمكن أسوة بسوق العوير.
وطالب أصحاب المعارض بالإسراع في مشروع نقل السوق، معتبرين أنه الحل الأمثل لكل المشكلات التي يعانون منها والتي تتصدرها كثرة الغرامات جراء نقص المواقف.
يشار إلى أن السوق يقع في منطقة حيوية تجارية وسكنية، وتبلغ مساحتها الكلية تقريباً 10465 متراً مربعاً، ويعد سوق السيارات بإمارة الشارقة من أبرز معالمها، باعتباره أقدم الأسواق على مستوى المنطقة، ويؤمه التجار من دول الخليج العربي ودول المنطقة وبعض الدول الأوروبية، ويضم 415 معرضاً للسيارات المستعملة، ونحو 21 محلاً للفحص الإلكتروني، و194 محلاً تقريباً لتلميع وغسل السيارات، إلى جانب حراج للسيارات، ومكتب للبلدية، ومكتب لإدارة المرور والترخيص، لتسهيل إجراءات التجـار والجمهور، ويبلغ طول الحراج 148 متراً، والعرض 72,3 متر.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل رئيس مجموعة البنك الدولي