الاتحاد

الاقتصادي

«دبي للجودة» تطلق «المجموعة الفرعية للموارد البشرية»

تطلق مجموعة دبي للجودة رسمياً المجموعة الفرعية للموارد البشرية اليوم في فندق البستان روتانا بدبي، وذلك برعاية مصرف عجمان وشركة هوروَث ماك للموارد البشرية.

وبحسب بيان صحفي، ستنظم “المجموعة الفرعية للموارد البشرية” حلقة نقاش بعنوان “فعالية نظام تحجيم حقوق الموارد البشرية في فترات الركود”، وذلك بهدف معالجة أحد أهم المواضيع الرئيسية للموارد البشرية والتي تواجه المؤسسات.
وقال عمران جاويد، رئيس العلاقات العامة في المجموعة الفرعية للموارد البشرية: “إن الوضع الحالي يصور بشكل واضح مدى التأثيرات الإيجابية للركود من تعزيز دور خبراء الموارد البشرية، حيث ساهم ذلك في احتلالهم المراكز الاستراتيجية بمؤسساتهم وأسند إليهم مهام قيادة وتطبيق استجابات التراجع لدى أرباب عملهم”.
ويترأس المجموعة الفرعية للموارد البشرية السيد شاندر موهان، وتحظى المجموعة بدعم من لجنة تنفيذية تتألف من مجموعه من الخبراء في مجال الموارد البشرية.
وتلتزم المجموعة الفرعية بالتعلم الجماعي وتبادل المعارف والخبرات بين أعضاء مجموعة دبي للجودة ومجتمع الأعمال في دولة الإمارات. حيث تقوم رؤية المجموعة الفرعية بتطبيق أفضل الممارسات العالمية للموارد البشرية بغية تحقيق التميز المؤسسي داخل مؤسسات الدولة. وستقوم المجموعة الفرعية بعقد سلسلة من المؤتمرات والندوات وورش العمل واستطلاعات المقارنات المعيارية خلال العام الحالي. كما أنها تتيح المجال للخبراء والمهتمين في مجال الموارد البشرية من المؤسسات الأعضاء بمجموعة دبي للجودة من الانضمام بهدف إنشاء قاعدة فعالة لتبادل المستجدات والمشاركة ودعم أنشطة المجموعة وفعالياتها.
يذكر أن مجموعة دبي للجودة تأسست عام 1994 من قبل دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، وتعد المجموعة مركزاً عالمياً للمعرفة، إذ تقوم رؤيتها على تعزيز مفهوم التميز في العمل وزيادة القدرة التنافسية لمجتمع الأعمال. إلى ذلك تعتبر المجموعة من المؤسسات الرائدة على مستوى الإمارات العربية المتحدة التي تعنى بنشر مفهوم الجودة في المؤسسات والشركات العاملة في الدولة من خلال عقد البرامج الهادفة وتوفير الخدمات الاستشارية بشكل دوري للأعضاء، والتي تساهم إلى حد كبير في الحفاظ على الأداء المتميز لقطاع الأعمال في مجتمع الإمارات الذي يحتوي على مجموعة ضخمة من الشركات ذات المستوى العالمي والتي ترتبط معظمها بشراكات استراتيجية مع المجموعة

اقرأ أيضا

«المركزي» يتوقع نمو التمويل للقطاعات الاقتصادية