الاتحاد

الاقتصادي

«فيسبوك» يقدم خدمة إخبارية جديدة تركز على الاهتمامات الخاصة

سان فرانسيسكو (د ب أ) - كشف موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت النقاب عن خدمة إخبارية جديدة توفر صورا أكبر حجما وتقدم لكل مستخدم مواد إخبارية حسب اهتماماته. وأوضح مارك زوكربرج رئيس شركة فيسبوك وأحد مؤسسي الموقع في مؤتمر صحفي عقد بمقر الشركة في كاليفورنيا أن مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة سيجدون صورة مختلفة للغاية من الخدمة الإخبارية على حساباتهم الشخصية.
ونقلت مجلة “كمبيوتر ورلد” الأميركية على موقعها الإليكتروني عن زوكرمان قوله إن “الأخبار سوف تعرض بشكل تفصيلي، وسوف تكون أكثر من مجرد مادة نصية، ونعتقد أن أفضل صحيفة شخصية لابد أن تتضمن محتوى عالي الجودة، وأن يتم تحديثها اجتماعيا ومحليا من خلال الأشخاص المحيطين بالمستخدم”.
ويعتزم فيسبوك من خلال الخدمة الإخبارية الجديدة تقديم مواد إخبارية تركز على أصدقاء المستخدم واهتماماته الشخصية مثل الموسيقي والصور على سبيل المثال. ويستطيع المستخدم عرض المواد الإخبارية حسب تسلسلها الزمني أو مشاهدة الأخبار الخاصة بأصدقائه فقط أو استعراض آخر الأنباء في مجال المال والأعمال أو متابعة أخبار الجهات والهيئات التي يهتم بنشاطها.وقال كريس ستروهار وهو أحد أعضاء فريق تطوير الخدمة الإخبارية في فيسبوك إن شبكة التواصل الاجتماعي تعطي المستخدم مزيدا من التحكم بشأن ما الذي يريد مشاهدته على صفحته الشخصية.

اقرأ أيضا

صناديق السندات والأسهم تستقطب 25 مليار دولار