الاتحاد

الإمارات

الإمارات تشارك في المنتدى العالمي للمياه بفرنسا

دبي (وام) - تشارك الإمارات في المنتدى العالمي السادس للمياه، المقرر انعقاده في مدينة مارسيليا الفرنسية، خلال الفترة من 12 إلى 17 مارس الحالي، بوفد تترأسه الدكتورة مريم الشناصي وكيل وزارة البيئة والمياه، ويضم أعضاء من وزارات البيئة، وشؤون مجلس الوزراء، والخارجية، والهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه، وهيئة الكهرباء والمياه بأبوظبي، وهيئة كهرباء ومياه الشارقة، وجامعة الإمارات، وجمعية أصدقاء البيئة و”مصدر”.
ويناقش المنتدى ثلاثة محاور رئيسية هي: المحور السياسي “الاجتماع الوزاري الذي سيصدر عنه الإعلان الوزاري للمنتدى”، والمحور الموضوعي، وسيناقش الخبراء والمختصون خلال جلساته موضوعات مختلفة حول إدارة الموارد المائية، والتنسيق والتعاون الدولي، وأمن المياه والطاقة والغذاء والمياه والزراعة والمياه والصحة والتكيف للتغير المناخي والاقتصاد الأخضر وإدارة المياه العادمة، بالإضافة إلى ثقافة المياه وحوكمة المياه وتمويل مشاريع المياه، والمياه العابرة للحدود والكوارث المائية، إلى جانب تنمية المياه في أفريقيا، وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.
أما المحور الثالث، فسيتم من خلاله تقسيم العالم إلى أقاليم، بهدف بحث التحديات والحلول المقترحة للمواضيع المائية الإقليمية.
ويعقد المنتدى العالمي للمياه كل ثلاث سنوات منذ عام 1997، ويعتبر منبراً دولياً للتنسيق والتعاون حول الموضوعات المتعلقة بالمياه.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: التجارة رافد رئيس لاقتصاد الإمارات