الاتحاد

الرياضي

الجزيرة واتحاد كلباء يحتفظان بلقبي الشباب والناشئين

لاعبو الجزيرة يحتفلون بالميداليات (من المصدر)

لاعبو الجزيرة يحتفلون بالميداليات (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

احتفظ فريقا الجزيرة واتحاد كلباء بلقبي دوري «عام زايد» للجودو للشباب والناشئين، بعد أن تصدرا ترتيب المسابقتين اللتين أقيمتا للفردي على صالة اتحاد المصارعة والجودو بالمشرف أمس الأول، برعاية محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، وبمشاركة 480 لاعباً مثلوا 15 نادياً ومركزاً بالدولة.
ونجح فريق الجزيرة في الاحتفاظ بلقب الشباب لفئات تحت (18 و19 و20) سنة برصيد 5 ميداليات منها 3 ميداليات ذهبية وبرونزيتان، وحل فريق الوحدة في المركز الثاني، برصيد ذهبيتين وبرونزيتين، وذهب المركز الثالث إلى فريق خورفكان، الذي حصد ذهبية و4 ميداليات فضية وبرونزيتين، ورابعاً فريق الفجيرة للفنون القتالية، ثم اتحاد كلباء والشارقة على التوالي.
وفي فئة الناشئين تحت (15 و16 و17 سنة)، حقق فريق اتحاد كلباء المركز الأول للعام الثاني على التوالي، بعد أن حصد 7 ميداليات منها ذهبيتان وفضية و4 ميداليات برونزية، وحل فريق الفجيرة للفنون القتالية في المركز الثاني برصيد ذهبيتين وفضية وبرونزية، وفريق خورفكان في المركز الثالث برصيد ذهبية، وفضية وبرونزيتين، وجاء الشارقة في المركز الرابع، ثم دبي جودو كاي والوحدة والجزيرة.
وشهدت البطولة توزيع 16 ميدالية ذهبية، وكانت حصيلة نادي الجزيرة 3 ذهبيات من نصيب أحمد خليفة في وزن تحت 60 كجم، وأحمد أبو بكر في وزن تحت 73 كجم، وسيف الهيمني في وزن تحت 100 كجم، ونال فريق الوحدة 3 ذهبيات عبر أحمد جاسم في وزن تحت 55 كجم، وعبد العزيز النواب في وزن تحت 55 كجم، وفهد المنصوري في وزن تحت 90 كجم، وأحرز الذهبية للفجيرة أحمد الحوسني في وزن تحت 60 كجم، وعبدالله نعمتوف في وزن تحت 73 كجم، وياسين نعمتوف في وزن تحت 81 كجم، واستحق ذهبيات اتحاد كلباء أحمد فيصل النقبي في وزن تحت 50 كجم، ومحمد سالم في وزن تحت 60 كجم، وعبد الرحمن طارق في وزن تحت 90 كجم.
أما فريق الشارقة فحصد له مصبح الشامسي ذهبية وزن تحت 66 كجم، ولفريق خورفكان سالم عبدالله في وزن فوق 90 كجم، ومحمد علي في وزن فوق 100 كجم، ولمركز دبي جودو كاي اللاعب زاكيروف.
وفي ختام البطولة قام المستشار راشد لخريباني النعيمي عضو مجلس الإدارة، نيابة عن رئيس الاتحاد، ومحمد جاسم أمين السر المساعد، بتتويج الفائزين الأوائل من الفرق واللاعبين في حضور عدد من الجماهير وأولياء الأمور.
وأشاد محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو، بتألق العديد من الوجوه الواعدة الجديدة في ختام بطولة عام زايد لدوري الجودو للفردي، مؤكداً أن الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية رصد المتميزين الذين أفرزتهم البطولة لدعم المنتخبات السنية، التي تستعد لدخول معسكر الإعداد اعتباراً من اليوم في الفجيرة ولمدة أسبوع، في إطار الاستعدادات المتواصلة للمشاركة في بطولة كأس آسيا، التي تقام في هونج كونج، ويشارك فيها «أبيض» الجودو للدفاع عن الإنجازات التي حققها في العام الماضي.
وعبر رئيس الاتحاد عن سعادته بتجاوب الأندية الأعضاء مع البطولة الغالية التي تأتي تجاوباً مع المبادرة الوطنية المجتمعية التي رفعت شعار عام 2018 (عام زايد)، ليكون مناسبة وطنية تقام للاحتفاء بالقائد المؤسس المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه.

اقرأ أيضا

بوروسيا دورتموند يضم ثورجان هازارد من مونشنجلادباخ