الاتحاد

الرياضي

«عربية» هوكي الجليد للأندية تنطلق بمدينة زايد غداً

المؤتمر الصحفي كشف تفاصيل البطولة الجديدة (تصوير مصطفى رضا)

المؤتمر الصحفي كشف تفاصيل البطولة الجديدة (تصوير مصطفى رضا)

مصطفى الديب (أبوظبي)

تنطلق غداً منافسات النسخة الأولى من البطولة العربية للأندية لهوكي الجليد، التي ينظمها نادي أبوظبي للرياضات الجليدية بالتنسيق مع اتحاد اللعبة، ويشارك في البطولة خمسة أندية عربية وهي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة.
وتم الإعلان عن تفاصيل الحدث خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد صباح أمس بصالة أبوظبي للتزلج بمدينة زايد الرياضية، بحضور طلال الهاشمي مدير الإدارة الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي، وهامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الرياضات الجليدية، وجمعة الظاهري أمين عام الاتحاد ومدير البطولة.
وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، حيث يتوج باللقب الفريق صاحب الرصيد الأكبر من النقاط، ويمثل الإمارات في الحدث فريق ستورمز، الذي يضم نخبة من اللاعبين المحترفين ولاعبي المنتخب الوطني، فيما يشارك من مصر فريق الفراعنة الشاب، وهناك فريق لبنان الذي يضم نخبة من محترفي اللعبة، ومن الجزائر فريق كور سيرز، ومن تونس فريق نسور قرطاج.
ويأتي تنظيم البطولة في إطار سعي نادي أبوظبي للرياضات الجليدية واتحاد اللعبة لإكساب لاعبينا المزيد من الخبرات بالاحتكاك بمجموعة من اللاعبين المتميزين على الصعيد العربي والدولي أيضاً، فضلاً عن السعي نحو عمل بطولة بشكل منتظم بهدف نشر اللعبة في كافة أنحاء الوطن العربي.
وتقم البطولة لمدة أربعة أيام على أن تنتهي السبت المقبل، ويقص فريقا لبنان وكور سيرز الجزائري شريط افتتاح المباريات، فيما يقام لقاء الافتتاح الرسمي بين ستورمز الإمارات والفراعنة المصري، وتقام المنافسات بواقع مباراتين في كل يوم بمجموع عشر مباريات، ويتوج البطل صاحب الرصيد الأكبر من النقاط في اليوم الختامي بصالة مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.
من جهته أكد طلال الهاشمي، مدير الإدارة الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي، أن المجلس برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان يدعم كل البطولات التي تقام على أرض العاصمة، والتي من شأنها أن تساهم في توسيع قاعدة الممارسين للرياضة بشكل عام، وأن تجعل الرياضة أسلوب حياة.
وشدد على أن نادي أبوظبي للرياضات الجليدية يعمل بشكل مستمر على نشر هوكي الجليد، ويسير بخطوات ثابتة وناجحة نحو تحقيق الأهداف المرجوة، لذلك فإن المجلس يدعم كل الفعاليات التي تقام تحت مظلته.
وأعرب الهاشمي عن ثقته التامة في خروج البطولة بشكل ناجح كعادة الأحداث التي ينظمها نادي أبوظبي للرياضات الجليدية، متمنياً أن يكون التوفيق حليف الجميع، وأن تحقق البطولة الأهداف المرجوة منها.
من جهته أكد هامل القبيسي، نائب رئيس اتحاد الرياضات الجليدية، أن الحدث خطوة مهمة نحو تأسيس بيئة مناسبة لنشر اللعبة على صعيد الوطن العربي، مؤكداً أن الفرق المشاركة تمتلك عناصر مهمة وبها مجموعة من اللاعبين المحترفين المميزين، وهو ما يؤدي إلى مزيد من اكتساب الخبرات للاعبينا من خلال الاحتكاك بهذه المجموعة.
وأكد أن المستقبل ربما يشهد استمرارية لهذا الحدث، مؤكداً أن التقارب وتوطيد العلاقات مع الأندية العربية هدف من الأهداف الرئيسية لإقامة البطولة.
ووجه القبيسي الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي على الدعم الدائم واللامحدود لمختلف البطولات، التي تقام على أرض العاصمة، مؤكداً أن دعمه هو أحد أهم أسباب النجاحات التي تتحقق على أرض الواقع، كما وجه الشكر إلى نادي أبوظبي للرياضات الجليدية على مجهوداته الدؤوبة نحو مزيد من الانتشار للعبة، مؤكداً أن الجميع في النادي يبذل قصارى جهده من أجل توسيع قاعدة الممارسين وبناء أجيال قادرة على حمل راية المنتخبات الوطنية مستقبلاً.


اقرأ أيضا

الإمارات والشارقة.. "البقاء والتتويج"