الاتحاد

الاقتصادي

«عجمان» ثاني أفضل جناح من الشرق الأوسط مشارك بمعرض برلين

برلين (الاتحاد) - نال جناح إمارة عجمان جائزة ثاني أفضل جناح مشارك في بورصة السياحة والسفر ببرلين لفئة دول الشرق الأوسط والأدنى.
وقال فيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان رئيس وفد إمارة عجمان إلى المعرض الذي اختتم أعماله أمس، إن ترشح أي جناح مشارك بالمعرض للمراكز الأولى يعتمد على معايير عدة، من بينها قدرة مديري الجناح على الترويج، ومدى استجابتهم لطلبات الجمهور المتخصص والعام، ومستوى الوسائل التقنية المتاحة بالجناح، وأخيراً روعة وتفرد التصميم وإتاحته لعقد مفاوضات فعالة مع الزائرين، ومدى اعتماد منتجاته الترويجية على مواد قابلة لإعادة التدوير. وأشار إلى أن إدارة معرض بورصة برلين تعتمد في تقويمها على متسوقين سريين من كلية الأعمال بجامعة كولون.
وأضاف أن وفد إمارة عجمان عقد سلسلة من اللقاءات والمشاورات الترويجية الناجحة خلال أيام المعرض في جناحه الذي استقبل عدداً من كبار الشخصيات، كما نظم مجموعة أخرى من الاجتماعات مع مؤسسات أوروبية وعربية في مقار أجنحتها بالمعرض.
وأوضح أن وفد الإمارة استقبل في جناحه كلاوس فوفوجايد عمدة العاصمة الألمانية برلين، وعيسى المهندي رئيس هيئة قطر للسياحة، وميثاء المحروقي وكيل وزارة السياحة العمانية، وعبدالسميع عامر المحبوب وكيل وزارة السياحة الليبية، إلى جانب عدد من المسؤولين بسفارات الدول العربية في برلين، من بينهم سفير مملكة البحرين، وسفيرة جنوب السودان، وقنصل سلطنة عمان، كما استقبل من دولة الإمارات محمد خميس المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار، ومحمد النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، والدكتور أحمد البنا مستشار ملف إكسبو 2020، حيث أعلنت دائرة التنمية السياحية بعجمان وغرفة تجارة وصناعة عجمان عن دعمهما لجهود الترويج لملف إكسبو 2020.
وقال جمال علي الجناحي تنفيذي الترويج السياحي ونائب رئيس لجنة التمثيل الخارجي بدائرة التنمية السياحية في عجمان، إن وفد الإمارة استهدف أثناء التحضيرات للمشاركة في هذا المعرض عقد لقاءات مع 35 جهة من 13 دولة مشاركة في المعرض، لكنه نجح في عقد اجتماعات مع أكثر من 50 مؤسسة وهيئة وشركة من 20 دولة، بخلاف لقاءاته مع الزائرين على مدار اليوم.
وأضاف أن المعرض مثل فرصة رائعة لإطلاع العديد من المستثمرين من مختلف الجنسيات على الفرص الاستثمارية الواعدة لقطاع السياحة، ومناقشة آلية تنفيذها معهم، كما أبدى مطورو القطاع السياحي المشاركون بالمعرض اهتماما بالغا بالاستثمار في إمارة عجمان.
ولفت إلى أن تصميم جناح إمارة عجمان بالمعرض جذب العديد من الزوار من جميع الأعمار، منهم طلبة بالجامعات الألمانية، إلى جانب اهتمام ملحوظ من المؤسسات وشركات السفر والسياحة للتعرف إلى مقومات الإمارة.
وأشار الجناحي إلى أن وفد إمارة عجمان حرص على تفقد العديد من أجنحة الدول المشاركة وزيارة أجنحة إمارات الدولة المشاركة، وكان على رأسهم سعيد السماحي مدير عام هيئة الفجيرة للسياحة والآثـار بدولة الإمارات، ومروان السركال المدير التنفيذي لمؤسسة شروق للتطوير والاستثمار، كما اجتمعت دائرة التنمية السياحية بعجمان مع شركة ترافل سات كومبيتتيف اندكس لبحث تفعيل محور التنافسية في الخطة الاسـتراتيجيـة للـدائـرة.
وقال الجناحي، إن الحملة الترويجية التي يتم تنفيذها خلال فعاليات هذا المعرض الدولي لها مجموعة من الأهداف، من أبرزها تعظيم مشاركة المعنيين وتفعيل الشراكات والتفاعلات السياحية.
وأضاف: نقول لشركائنا في قطاعات الفندقة والترفيه، إننا ندعمكم وسنواصل حرصنا على تعزيز مستويات أدائكم، وصولاً إلى خدمات فندقية متميزة وذات قيمة مضافة للنزلاء تعزز من التجربة السياحية الفريدة التي تروج لها دائرة التنمية السياحية بعجمان بشكل أساسي.
يشار إلى أن الوفد الرسمي لإمارة عجمان تشكل برئاسة وإشراف دائرة التنمية السياحية بعجمان وتشارك به غرفة تجارة وصناعة عجمان ومشروعات تنمية الزوراء وفنادق كمبينسي عجمان وفندق وأجنحة رامادا وقصر عجمان وشاطئ عجمان.

اقرأ أيضا

«الاقتصاد» تطرح مبادرة لتخفيض أسعار السلع حتى 90 % في رمضان