الاتحاد

الاقتصادي

افتتاح مركز جزر الصحراء للرياضات البحرية في «صير بني ياس»

أبوظبي (الاتحاد) - افتتحت “أنانتارا” أمس الأول مركز جزر الصحراء للرياضات البحريّة في جزيرة صير بني ياس.
ويقع مركز الرياضات البحريّة، الذي تملكه شركة التطوير والاستثمار السياحي، على الشاطئ، وهو أحدث تطورات الجزيرة وأبرزها،
ويقدم مجموعة من المرافق رفيعة المستوى لمحبّي الرياضات البحرية والغوص من جميع الكفاءات والأعمار، بحسب بيان صحفي.
ويتضمن مركز الرياضات البحريّة العديد من غرف التعليمات، وحوضاً للتدريب على الغوص على عمق ثلاثة أمتار، وهو بالتالي المكان المثالي لتعلّم الغوص أو الانتقال بتجربة الغوص إلى مستوى أعلى بفضل التدريبات المرخصة بشهادة من الجمعية المهنية لمدربي الغوص PADI والتي يديرها أساتذة يتمتعون بمهارات عالية.
وبفضل مغامرة الغوص، يستطيع الغواصون أن يكتشفوا أعماق الخليج العربي والحيد المرجاني المميّز، كما يستطيعون الحصول على شهادة غواص إنقاذ أو حتّى بالنسبة إلى الأكثر خبرةً منهم المشاركة في حصّة تمتد سبعة أيام وتخوِّلهم تعليم الغوص.
ولا تستثني نشاطات الغوص الضيوف الأصغر سنّاً لا سيّما الأطفال عن عمر ثماني سنوات وما فوق.
أمّا الذين يبحثون عن رياضات مائيّة أكثر ترفيهاً، فتقدِّم لهم الجزيرة رحلةً عبر الجزيرة ورحلات خاصة على متن القارب على أن تُضاف مغامرات التجديف وقوفاً والغوص لصيد اللؤلؤ ونشاطات الصيد في أعماق البحار لاحقاً على لائحة النشاطات.
ويستطيع الضيوف المشاركة في نشاطات عبر الجزيرة مثل استكشاف الطبيعة والحياة البريّة وركوب الخيل والتجديف أو ركوب دراجات الجبلية.
وتحتضن الجزيرة، التي تطورها شركة التطوير والاستثمار السياحي، منتجع وسبا جزر الصحراء بإدارة أنانتارا، الذي يضم 64 غرفة.
وقال ستفين فيليبس مدير عام منتجع وسبا جزر الصحراء “تحرص أنانتارا على أن يستكشف ضيوفنا المحيط الطبيعي الرائع، حيث تُصبح الجزيرة بفعل موقعها الفريد وباقة النشاطات التي تقدِّمها خير مقصد لخوض هذه التجربة”.

اقرأ أيضا

استبيان لـ«المركزي»: تفاؤل البنوك بنمو التمويل الربع الأول من 2020