الاتحاد

الاقتصادي

بيت أبوظبي للاستثمار يبدأ تنفيذ أعمال البنية الأساسية لمدينة الهند الترفيهية

خريط المشروع

خريط المشروع

أعلن بيت أبوظبي للاستثمار عن البدء في أعمال البنية الأساسية الأولى الخاصة بسير الأعمال في مشروع مدينة الهند الترفيهية والتي تضم مرافق الموقع والأسوار الحدودية وإنشاء الممرات الخاصة وغيرها من المجالات التي من شأنها مساعدة المقاولين على تنفيذ أعمال البنية التحتية الأخرى. وتقرر بدء المرحلة الثانية لأعمال البنية التحتية للمدينة في فبراير المقبل وذلك في مدينة مومباي الجديدة بولاية ماهاريشترا.

وأكد بيت أبوظبي للاستثمار في بيان صحفي أمس انطلاق العمل في المشروع حيث تم في وقت سابق اختيار شركة المقاولات التي تقوم بأعمال المرحلة الأولى للبنية التحتية لمدينة الهند الترفيهية واختيار مقاول أعمال المرحلة الثانية وفقاً للشروط المحددة سلفاً لمثل هذا المشروع.
وحسب البيان فإنه عند الانتهاء من هذه المرحلة تبدأ أعمال المرحلة الثانية في فبراير المقبل والتي تشكل 75 في المائة من إجمالي أعمال البنية التحتية للمشروع وتتضمن الأشغال المدنية وشبكة الطرق وتنفيذ أعمال البنية التحتية مجتمعة على خمس مراحل.
وبين أنه تم جمع استثمارات عبر صندوق مدينة الهند الترفيهية المقام وفقاً للشريعة الإسلامية بقيمة 400 مليون دولار لتمويل الأعمال الابتدائية الخاصة بالمشروع وعينت شركة فيدباك المحدودة مستشاراً لأعمال البنية التحتية وذلك بعد الانتهاء من وضع المخطط الرئيسي للمشروع.
وأشار البيان إلى أن مشروع مدينة الهند الترفيهية مشروع للتطوير العقاري متعدد الاستخدامات يقام على مساحة تصل إلى 400 فدان ويتضمن عناصر سكنية وتجارية وفنادقاً ومنتجعات مدينة متكاملة بكل خدماتها وتركز على قطاع الترفيه وتعد مدينة الهند الترفيهية أحد استثمارات بيت أبوظبي للاستثمار خارج إمارة أبوظبي وباكورة مشروعاته في الهند وثاني المدن الترفيهية المقرر إقامتها وذلك امتداداً للنجاح الذي حققته مدينة قطر الترفيهية أولى مشروعات المدن الترفيهية على مستوى جذب الاستثمارات وتطور مراحل أعمال المشروع.
وذكر البيان أن اختيار الهند لإقامة هذه المدينة رغم الأوضاع الاقتصادية الراهنة جاء كونها تتمتع بنسبة عالية من النمو الاقتصادي و على وجه الخصوص ولاية ماهاريشتر حيث القوانين المحفزة للاستثمارات إضافة إلى الدعم المتواصل من القائمين على الولاية وكذلك الموقع المتميز للمشروع من حيث طرق المواصلات وإمكانية الوصول للعمالة الماهرة والتكنولوجيا المتطورة.
وقد تم اختيار المشروع بناء على دراسات دقيقة لكافة الجوانب المتعلقة بالجدوى الاقتصادية كونه فرصة استثمارية تحقق سياسة التوسع والنمو الهادفة إلى تحقيق عوائد مجزية لمستثمرينا من جهة وتوافقها مع التنمية الاقتصادية في الهند عموماً. وأعرب بيت أبوظبي للاستثمار عن ثقته بأن مشروع مدينة الهند الترفيهية سوف يشكل نقلة نوعية بين المشاريع المقامة في الهند، ويكون داعماً للنهضة الاقتصادية فيها، حيث من المقرر الاعتماد على السوق الهندي لتوفير كافة مستلزمات المشروع، مساهماً بذلك في تحريك القطاعات المتعلقة بقطاع البناء.
كما يسهم في خلق مئات من الوظائف الجديدة بالإضافة إلى تشغيل نسبة كبيرة من العمالة الخاصة بالبناء والتشييد والتكنولوجيا وغيرها، وعند اكتماله سوف يضيف مساحات سكنية وتجارية وضيافة تسد فجوة لطلب حقيقي ناتج عن الزيادة السكانية والتطور الاقتصادي للمنطقة

اقرأ أيضا

"أدنوك للغاز" توقع اتفاقيات مع "بي بي" و"توتال" لتوريد الغاز حتى 2022