الاتحاد

الاقتصادي

«صندوق خليفة» يعلن تأهل 14 فكرة تقنية ضمن مبادرة «ابتكاري» لتطبيقات الهاتف المتحرك

مستخدم للهاتف المتحرك حيث يدعم «صندوق خليفة» ابتكار الشباب المواطنين في التكنولوجيا (الاتحاد)

مستخدم للهاتف المتحرك حيث يدعم «صندوق خليفة» ابتكار الشباب المواطنين في التكنولوجيا (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)- أعلن عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع عن تأهل 14 فكرة تقنية في التصفيات النهائية لمبادرة ابتكاري التي أطلقها الصندوق مطلع العام الحالي، بهدف تشجيع الشباب المواطنين وتحفيزهم على الإبداع والابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات وتصميم التطبيقات الذكية.
وقال الدرمكي إن الصندوق تلقى 126 فكرة مشروع متخصص في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية في الخدمات السياحية لنحو 82 مواطناً شاركوا في المبادرة، حيث تم تشكيل مجموعات لتطوير الفكرة وإدارتها وتصميم خطة العمل، بعد أن استفادوا من ورش العمل التدريبية التي نظمها الصندوق.
وأكد أن صندوق خليفة سيقوم بتوفير كافة الدعم اللازم لإنجاح أي مشروع تقني يتوافق مع متطلبات وشروط صندوق خليفة التمويلية، متمنياً النجاح والتميز لكافة المشاركين.
وقال إن الصندوق يسعى لغرس قيم الريادة والإبداع والابتكار لدى مختلف شرائح المواطنين والعمل على تشجيعهم، لتبني تلك المفاهيم وتحويها إلى سلوك دائم لهم عند سعيهم لتأسيس مشاريعهم الخاصة.
وأشار إلى أن الصندوق تمكن خلال السنوات الماضية من تحقيق إنجازات مهمة في مجال بث روح ريادة الأعمال وتشجيع مختلف فئات المجتمع على الإبداع والابتكار، وذلك عبر العديد من البرامج التي تم طرحها أو رعايتها منذ تدشين خدمات الصندوق في عام 2007.
وأكد أن الصندوق سيواصل مساعيه لنشر ثقافة ريادة الأعمال عبر طرح ودعم الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى تشجيع المواطنين على الإبداع والتميز.
وأكد الدرمكي حرص الصندوق على المساهمة في تمكين المواطن ورفع كفاءته وتحفيز قدراته واستكشاف مواهبه بما يعزز مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة، لافتا إلى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات من القطاعات الاستثمارية الواعدة، بالرغم من حدة المنافسة من الشركات الأجنبية الكبرى التي يشهدها هذا القطاع. من جهتها، قالت فاطمة محمد المهيري مديرة مبادرة ابتكاري المديرة في إدارة تطوير رواد الأعمال في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، إن أصحاب الأفكار المؤهلة والبالغ عددهم 35 مواطنا انضموا إلى ورشة عمل تدريبية نظمها صندوق خليفة على مدى 5 أيام، حيث اشتملت ورشة العمل على تدريبات في مجال إعداد دراسات الجدوى إلى جانب تدريبات عملية في المجالات الإدارية والتسويقية والفنية وغيرها.
وقالت “تمت تصفية الأفكار بنظام التصويت إلى 22 فكرة مميزة، ثم أحيلت هذه الأفكار إلى لجنة تقييم مكونة من خبراء ممثلين عن صندوق خليفة لتطوير المشاريع وجهات متخصصة أخرى، تتضمن هيئة السياحة في أبوطبي ولجنة تطوير التكنولوجيا في أبوطبي وغيرها في هذا المجال حيث تمت تصفية الأفكار إلى 11 فكرة”. وأوضحت أن اللجنة راجعت الأفكار التي لم تتأهل بالتصويت، حيث تم دمج المتشابه منها وإعادة تقييمها، الأمر الذي رفع عدد الأفكار المتأهلة إلى 14 فكرة. وكان صندوق خليفة قد اطلق في منتصف يناير الماضي مبادرة ابتكاري، بهدف تشجيع الشباب المواطنين وتحفيزهم على الإبداع والابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات وتصميم التطبيقات الذكية. يشار إلى أن صندوق خليفة قد خاطب الموظفين المواطنين في اكثر من 34 جهة حكومية وشبه حكومية، وطلاب أربع جامعات وطنية للمشاركة في هذه المبادرة التي لاقت تجاوبا كبيرا، حيث وصل عدد المسجلين إلى اكثر من 200 مواطن.

اقرأ أيضا

8 أسئلة مهمة قبل الاقتراض من البنوك