الاتحاد

الرياضي

العزعزي يحلّق بلقب «الفلوريه» والعبري بطلاً لـ«السابر»

من منافسات بطولة براعم المبارزة (من المصدر)

من منافسات بطولة براعم المبارزة (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

اختتمت مساء أمس فعاليات البطولة الثانية لبراعم المبارزة تحت 15 سنة للجنسين والتي نظمها اتحاد المبارزة واستضافتها صالة مراكز الناشئة بالشارقة، وأقيمت على مدى يومين، واشتملت على 6 مسابقات للفتيات والشباب، وتوج لاعبا بني ياس سلطان العزعزي بلقب الفلوريه وثاني العبري بلقب «السابر».
حضر ختام البطولة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد المبارزة والمستشار محمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، وشارك بالبطولة 128 لاعبا ولاعبة مثلوا أندية الدولة للمبارزة
وشهدت البطولة منافسات قوية وحلق لاعبو نادي بني ياس الرياضي بلقبي الفلوريه «الشيش» والسيف العربي «السابر» واستطاع الواعد سلطان العزعزي الفوز بلقب الفلوريه عقب تغلبه في النهائي على محمد الغندور لاعب مركز دبي 15/‏‏‏14 في مباراة قوية ومتكافئة، حبست أنفاس المتابعين وسيطر التعادل على معظم فتراتها، وتقدم الغندور في بدايتها إلا أن موهبة العزعزي ولياقته البدنية العالية رجحت كفته في اللحظات الأخيرة من اللقاء ليفوز بالنقطة الحاسمة للقاء وليؤكد اللاعب أنه يسير على خطى أشقائه سرور ونهيان العزعزي أبطال العرب في اللعبة، في حين نال حمد الجهضمي وسرور المنصوري لاعبا نادي بني ياس أيضا المركز الثالث.
أما في مسابقة سلاح السابر فلم يجد ثاني العبري لاعب السماوي صعوبة في الفوز باللقب عقب تغلبه في نهائي المسابقة على سيف سالم لاعب مركز دبي بنتيجة 15/‏‏‏9 في مباراة، من جانب واحد فرض فيها العبري سيطرته عليها منذ البداية، ونال كل من ترك نبيه لاعب مركز العين وسرور المنصوري لاعب بني ياس المركز الثالث.
وفي مسابقة سلاح سيف المبارزة «الايبيه»، التي شهدت منافساتها مشاركة عدد كبير من اللاعبين بلغ 38 لاعبا، استطاع النمساوي فيليب سيلفا لاعب أكاديمية ‏ MKFA? ? الفوز ?باللقب ?بعد ?فوزه ?على ?لاعب ?الشارقة ?الرياضي إدريس ?محمد ?بنتيجة ?15/‏‏‏10 ?في أول ?ظهور ?للاعبي ?نادي ?الشارقة ?الرياضي، ?بمنافسات ?بطولات ?المبارزة ?المحلية، ?وهو ?ما ?اعتبره ?المتابعون ?خطوة ?إيجابية ?للنادي ?حديث ?العهد ?باللعبة، ?وكان ?فيليب ?قد ?تخطى ?في ??نصف ?النهائي ?خالد ?بالسلاح ?لاعب ?مركز ?دبي ?بنتيجة ?15/‏‏‏14 ?في ?مباراة ?متكافئة ?في ?حين ?فاز ?إدريس ?على ?عبد ?الرحمن ?محمد ?لاعب ?مركز ?رأس ?الخيمة ?في ?نفس ?الدور ?بنتيجة ?15/‏‏‏7 ?ليكتفي ?كل ?من ?بالسلاح ?وعبد ?الرحمن ?محمد ?بالمركز ?الثالث ?والميداليات ?البرونزية ?.
وعقب ختام الفعاليات حرص المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي والمستشار محمد الكمالي على تتويج الفائزين بالمراكز الأولى للمسابقات، وتكريم اللجنة الفنية المنظمة للبطولة والحكام.. وأكد الكمالي حرصه الشخصي واللجنة الأولمبية الوطنية على متابعة وحضور مسابقات وفعاليات البراعم التي تقام في جميع الألعاب الرياضية.
وكشف الكمالي أنه في إطار توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية بتبني المواهب المتميزة في الألعاب الرياضية، خاصة الأولمبية منها لتأهيلهم وفق خطط وبرامج طموحة لإعدادهم لأولمبياد 2020 .
كما قدم الكمالي الشكر لمجلس إدارة اتحاد المبارزة برئاسة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي على جهود الاتحاد والنتائج الجيدة التي تم تحقيقها مؤخرا وتطويره للعبة ونشرها بين أوساط شبابنا في مختلف إمارات الدولة،
ووجه الكمالي الشكر للجنة المنظمة للبطولة التي ضمت إبراهيم خالد مديرا للبطولة وسيف الجابر رئيسا للجنة الفنية وماجد المنصوري رئيسا للجنة الحكام وأحمد عطيه للمسابقات وعلاء لبيب ورامي سعيد وشريف محمود للملاعب والأدوات، والحكام المواطنين عبد الله الحمادي وعلي الحمادي ومحمد الهاشمي وأحمد البلوشي وخالد الكاف، بالإضافة إلى الحكمات المواطنات المحليات العنود مبروك ودانه حميد.

اقرأ أيضا

30 يوماًً على انطلاق أغلى بطولة جولف في العالم