الاتحاد

عربي ودولي

الأردن يعد بتسهيل مهمة الاتحاد الأوروبي في مراقبة الانتخابات

جمال إبراهيم (عمان) - أكد وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، استعداد حكومة بلاده دعم وتسهيل مهمة فريق بعثة المراقبة الأوروبية للانتخابات النيابية المزمع إجراؤها في الثالث والعشرين من الشهر الجاري. جاء ذلك خلال لقائه أمس بعمان عضو البرلمان الأوروبي رئيس بعثة لجنة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات البرلمانية في الأردن ديفيد مارتن.
ويأتي اللقاء عقب إرسال الاتحاد الأوروبي فريقا لمراقبة الانتخابات النيابية المزمع إجراؤها في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، ووقع مذكرة تفاهم مع اللجنة المستقلة للانتخابات والحكومة الأردنية، تضمن لكل أعضاء البعثة حرية الحركة والدخول إلى مراكز الاقتراع والمواقع ذات الصلة والهيئات وجميع المعلومات ذات الصلة.
وأبدى حرص الأردن على نزاهة الانتخابات وشفافيتها وفقا لأحكام الدستور، مشيرا إلى أن دعوة الأردن لبعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة هذه الانتخابات وفتح الأبواب لجميع الجهات تعكس ذلك.
من جهته، اطلع مارتن وزير الخارجية الاردني ناصر جودة على الإجراءات والواجبات التي تقوم بها البعثة لمراقبة الانتخابات، مشيرا إلى أن جميع الظروف والشروط متوفرة في الأردن لتمكين اللجنة من القيام بمهمتها.
وقال مارتن إن اللجنة جاءت بعد تأكدها من توافر جميع المتطلبات اللازمة للمراقبة. وأشاد مارتن بتعاون جميع الجهات الرسمية الأردنية في تسهيل مهمة البعثة في الأردن، مقدرا الأجواء المشجعة التي وفرتها الإجراءات الحكومية من أجل تسهيل مهمة المراقبين.

اقرأ أيضا

الجيش الوطني الليبي يُنفذ عمليات نوعية ضد الإرهابيين في طرابلس