الاتحاد

الرياضي

موقعة الصين الأصعب في مشوارنا

جوران يبحث عن مجد جديد مع الأزرق

جوران يبحث عن مجد جديد مع الأزرق

قال الصربي جوران، مدرب منتخب الكويت، إن المجموعة الأولى، التي يلعب فيها منتخبه، تضم منتخبات قوية وكبيرة، وكل الفرق المشاركة في هذه البطولة صعبة، ولكنني أثق في أننا سوف نؤدي أداء حسناً.
وأضاف أن بدر المطوع أصيب، ولكنه عاد للتدريبات أمس، ونأمل أن يستطيع المشاركة في هذه المباراة، ونأمل أن نحقق ما نريده ولعل فوز المنتخب الكويتي ببطولتي غرب آسيا والخليج الأخيرة يشكل دافعاً قوياً للاعبين ويشجعهم على تقديم أفضل ما لديهم، مع الوضع في الاعتبار أن هذه البطولة ستكون صعبة جداً.
وعن وصف مدرب الصين الكويت بأنها تعيش عصرها الذهبي قال جوران: نعم هذا صحيح فهذا الجيل الحالي من اللاعبين هم الذين حققوا أكثر من بطولة، وآمل أن يشكلوا العصر الذهبي للكويت.
وأضاف: نخوض اليوم مباراتنا الافتتاحية في البطولة أمام المنتخب الصيني، وهي عادة تكون صعبة جداً، وهي تعتبر الأصعب ولكنني دائماً أكون متفائلاً، وعلينا انتظار الغد لنرى كيف ستكون الأمور وأنا احترم المنتخب الصيني، وفريقنا جيد ونأمل في التأهل للمرحلة التالية.
كما تحدث عن المنتخب الصيني فقال: هو منتخب جيد يضم في صفوفه عدداً كبيراً من اللاعبين المتميزين، وقد قمنا بتحليل مستوى أداء المنتخب الصيني ودرسناه وشاهدنا مبارياته السابقة لنكون جاهزين لمواجهته وهو فريق يتسم بالانضباط وأكرر بأن المباراة ستكون صعبة.
وأضاف: الفوز ببطولة الخليج لا يشكل أي ضغط على اللاعبين، بل سيكون حافزاً ودافعاً لهم لتقديم أفضل أداء والحصول على النتائج الجيدة، ولكن المشجعين ينتظرون نتائج جيدة.
وعن المنافسة مع بقية فرق المجموعة قال جوران: نحن الآن لا نفكر إلا في المباراة الافتتاحية، التي تجمعنا مع المنتخب الصيني، وبخصوص المنتخبين القطري والأوزبكي الموجودين معنا في المجموعة فهما من المنتخبات الجيدة والصعبة، وكما ذكرت فكل المنتخبات المشاركة في البطولة قوية ويصعب تحديد من سيتأهل للمرحلة الثانية.


جراح العتيقي: الخسارة تضعنا في خانة الصفر
الدوحة (الاتحاد) - قال جراح العتيبي لاعب المنتخب الكويتي إن الكل يعرف أن المباراة الافتتاحية تكون هي الأصعب في البطولة، لأن الفائز يرتاح نفسياً في المباراتين الثانية والثالثة، أما الخسارة فهي تعني أنك ستبدأ من الصفر، وبالنسبة للإعداد فقد كان جيداً، ونجحنا في رفع معدل اللياقة البدنية وتطبيق الخطط المطلوبة، ونتمنى أن نكون جاهزين لخوض المباراة بقوة لتحقيق الفوز ومن ثم التأهل للدور الثاني.
وأضاف: أن معنويات اللاعبين عالية وقد استعددنا لهذه البطولة بصورة جيدة، خاصة لمباراتنا أمام الصين، ونتمنى أن نلعب بتركيز كبير وننجح في تحقيق الفوز بنتيجتها.

اقرأ أيضا

الشارقة يؤكد قانونية مشاركة ميلوني ورافائيل