الاتحاد

الرياضي

تيكسييرا يطلب التقاعد لأسباب صحية

ريو دي جانيرو (د ب أ)- طلب ريكاردو تيكسييرا رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم التقاعد المؤقت من منصبه لأسباب صحية، حسبما أفاد ماركو بولو دل نيرو رئيس اتحاد كرة القدم في ساو باولو، ولم يؤكد الاتحاد البرازيلي للعبة تقاعد تيكسييرا بعد، كما لم تظهر أي مؤشرات على التأثير الذي سيتركه تقاعد تيكسييرا على منصبه كرئيس للجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، حيث يترأس اللجنة بمعاونة النجمين البرازيليين الشهيرين السابقين رونالدو وبيبيتو.
وأوضح دل نيري أن تيكسييرا طلب التقاعد لفترة غير محددة، وذلك في خطاب إلى المسؤولين في البرازيل وأن الخطاب تضمن ترشيح اسم نائبه جوزيه ماريا مارين ليتولى المسؤولية بدلاً منه بشكل مؤقت.
وقال دل نيري، في تصريحات إعلامية، «لم يحدد موعدا نهائيا لذلك ولكنه قال إن ذلك لأسباب صحية. سيجري بعض الفحوص ثم يعود». وثارت الإشاعات والجدل في وسائل الإعلام البرازيلية على مدار الأسابيع الماضية بشأن رحيل تيكسييرا من منصبيه رئيساً للاتحاد البرازيلي لكرة القدم ورئيساً للجنة المنظمة لمونديال 2014، كما تردد أنه يواجه مشاكل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومع الحكومة البرازيلية بقيادة ديلما روسيف رئيسة البرازيل حاليا وكذلك مع العديد من رؤساء الاتحادات الإقليمية.
ورغم ذلك، عقد تيكسييرا «64 عاما» الأسبوع الماضي اجتماعا للجمعية العمومية للاتحاد البرازيلي للعبة، ونال خلالها تأييداً جماعياً على الاستمرار في أدائه رئيساً للاتحاد.
ويترأس تيكسييرا، زوج ابنة جواو هافيلانج رئيس الفيفا السابق، الاتحاد البرازيلي للعبة منذ 23 عاماً.

اقرأ أيضا

مضمار جبل علي يستأنف سباقاته