الاتحاد

الاقتصادي

مجلس إدارة «الاتحاد للقطارات» يتفقد تطورات المشروع في المنطقة الغربية

المنصوري (الثاني من اليمين) والسويدي والنويس والطاير خلال تفقد مشروع قطاع الاتحاد أمس (من المصدر)

المنصوري (الثاني من اليمين) والسويدي والنويس والطاير خلال تفقد مشروع قطاع الاتحاد أمس (من المصدر)

قام أعضاء مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات، مؤخراً بزيارة ميدانية للمنطقة الغربية، شملت مصنع العوارض الإسمنتية في مدينة المرفأ للاطلاع على آخر مستجدات عمليات الإنتاج.
وتجول أعضاء المجلس في المصنع واطلعوا على كافة مرافقه وخطوط الإنتاج والمستودعات، وتفقدوا أيضاً معدات القاطرات وتعرفوا على مختلف ميزاتها، وشهدوا عملية وضع عوارض السكك الحديدية ضمن مسار الشبكة للمرحلة الأولى من المشروع.
وألقى أعضاء المجلس نظرة على عربات نقل الكبريت التي تم تسلمها مؤخراً، والتي سيتم تشغيلها في المنطقة الغربية مع نهاية العام الجاري.
وتم الاطلاع خلال الزيارة أيضاً على نماذج أنظمة الحد من تأثير الرمال الموجودة بمحاذاة منطقة حبشان، حيث عملت الشركة على مراعاة سمات المنطقة التي تكثر بها الكثبان الرملية والرياح، لذا قامت بالتخطيط بشكل جيد لمسار السكك الحديدية وتشخيص أوضاع قنوات التهوية فيها.
وتأتي هذه الزيارة الميدانية التي ترأسها معالي ناصر بن أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات في إطار الجهود الحثيثة المبذولة من قبل مجلس إدارة الشركة لتقويم مجريات سير المشروع وتطوراته والاستماع بشكلٍ مباشر من فريق العمل الموجود هناك للوقوف على الإنجازات التي أحرزوها خلال الفترة الماضية.
وقد صاحب معاليه خلال الزيارة كلٌ من مطر الطاير، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ضم عبدالله محمد الزري، والدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، ومحمد حارب اليوسف، وجمال ماجد بن ثنيه، والدكتور ناصر سيف المنصوري، الرئيس التنفيذي للشركة، بالإضافة إلى مجموعة من كبار مديري الشركة، بمن فيهم الدكتور حازم مبارك المدير التنفيذي للمشاريع، والمهندس شادي مَلَك المدير التنفيذي للشؤون التجارية في الشركة.
وأكد ناصر بن أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد للقطارات، أن الزيارة تسلط الضوء على مدى حرص أعضاء مجلس الإدارة المتواصل على متابعة أخر التطورات والاطلاع بشكلٍ مباشر على التقدم المحرز في المشروع.
ولفت إلى أن أعمال التشييد قائمة على قدم وساق وأن المرحلة الأولى من المشروع تتقدم وفق الجدول الزمني الموضوع.
وأضاف: نحن في شركة الاتحاد للقطارات نثمن الدعم المستمر الذي توليه حكومتنا الرشيدة لهذا المشروع الذي ومع بدء تشغيله سيشكل عهداً جديداً للنقل في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما ونتطلع قدماً إلى وصول القاطرات خلال فترة قريبة، حيث من المنتظر أن ينطلق قطار المرحلة الأولى من حبشان إلى الرويس نهاية هذا العام”.
يشار إلى أنه وبمجرد اكتمال مشروع قطار الاتحاد ستغطي شبكة السكك الحديدية المخصصة لنقل الركاب والبضائع على حد سواء، مسافة تقدر بحوالي 1200 كم عبر الإمارات، وستسهم في ربط المجتمعات العمرانية بالمناطق النائية، وتيسير طرق التجارة، وفتح قنوات الاتصال وتعزيز التنمية الاقتصادية، وستشكل في الوقت ذاته جزءاً حيوياً من مشروع القطار الخليجي الذي يربط بين دول مجلس التعاون، حيث ستربط السكك الحديدية دولة الإمارات بكل من المملكة العربية السعودية عبر مركز الغويفات غرباً وبسلطنة عمان عبر مدينة العين شرقاً.

اقرأ أيضا

في دبي.. كل الطرق تؤدي إلى إكسبو 2020