الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

القواسمي: لا حل من دون القدس عاصمة لدولة فلسطين

القواسمي: لا حل من دون القدس عاصمة لدولة فلسطين
20 ابريل 2019 12:41

أكد عضو المجلس الثوري، المتحدث باسم حركة "فتح" الفلسطينية أسامة القواسمي، أنه لا حل من قريب أو بعيد دون أن تكون القدس، كما أقرها القانون الدولي عاصمة لدولة فلسطين.

وقال القواسمي رداً على المبعوث الأميركي للشرق الأوسط، جيسون جرينبلات: "نحن لم نستلم أفكاركم مكتوبة، وإنما استمعنا إلى تصريحاتكم ورأينا أفعالكم عبر عامين على الأرض والمخالفة للقانون الدولي، ولسنا بحاجة إلى أكثر من هذا الوضوح في الأقوال والأفعال لكي نحكم على أفكاركم بأنها فاشلة وغير قابلة للتطبيق مطلقاً".

اقرأ أيضاً... الاحتلال يقر هدم عشرات المنازل الفلسطينية في القدس

وكان جرينبلات طلب في تصريحاته الأخيرة "عدم إضاعة الفرصة والانتظار".

وأضاف القواسمي، في بيان اليوم السبت، بثته وكالة الأنباء الفلسطينية ( وفا)، أن "مجرد اعتبار القدس موحدة عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، كفيل أن نرفض أي شيء يصدر عنكم، فما بالكم بسلسلة القرارات المتتالية الظالمة والمجحفة بأبسط حقوقنا، فلا حل من قريب أو بعيد دون أن تكون القدس، كما أقرها القانون الدولي عاصمة لدولة فلسطين".

وأكد:  "أننا نريد أن تكون القدس مفتاحاً للسلام، وأنتم تسعون إلى جعلها مكاناً للكراهية والأحقاد من خلال قراركم الظالم لشعبنا وأمتنا، فالقدس هي عاصمة دولة فلسطين السياسية، وفيها المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة".

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©