الاتحاد

الرياضي

«الرابطة» يعلن التحدي في مواجهة المريخ اليوم

المريخ في مهمة صعبة أمام الرابطة اليوم (من المصدر)

المريخ في مهمة صعبة أمام الرابطة اليوم (من المصدر)

معاذ كمبال (الخرطوم) - تفتتح الجولة الثالثة من بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم اليوم بمواجهة وحيدة تجمع بين المريخ حامل اللقب وفريق الرابطة كوستي الوافد الجديد للمنافسة، على أرض الأول بضاحية العرضة جنوب بمنطقة أمدرمان.
ولن تكون مهمة المريخ سهلة على الاطلاق فالخسارة في الجولة الأولى على ملعبه أمام ضيفه الأمل عطبرة والفوز على الموردة في المرحلة الثانية بشق الأنفس سيلقي بظلاله على مباراة اليوم بعدما قدم الفريق مستويات متواضعة للغاية حتى الآن، رغم أنه لم يحدث أن عانى من بداية مشابهة على الإطلاق في السابق.
ويسعى البرازيلي هيرون ريكادرو المدير الفني لفريق المريخ لتفادي التجربة الصعبة التي عاشها في الجوليتين الماضيتين، وذلك بعدما ركز على ترسانته الهجومية التي يقودها الايفواري ريمي مارسل أديكو والزامبي جوناس ساكوها المتوج مع منتخب بلاده بلقب بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة.
وفي المقابل، يستحضر الرابطة روح الانتصارات بعدما نجح في تحقيق الفوز على الخرطوم في الجولة الأولى والتعادل مع هلال الساحل، ويرغب محمد الطيب المدير الفني لـ”اصحاب السعادة” في إلحاق الهزيمة بحامل اللقب ويدرك أن ذلك سيرفع من معنويات لاعبيه بصورة كبيرة في بقية مشوارهم بالمنافسة.
وتستكمل المرحلة غداً بلقاء الهلال وصيف النسخة الأخيرة مع ضيفه الأهلي الخرطوم، بينما يخرج الأهلي مدني ليحل ضيفاً على الأمل عطبرة المتصدر، فيما يستقبل النيل الحصاحيصا على ستاد الكاملين ضيفه الموردة، في وقت سيشد فيه الأهلي شندي الرحال لولاية جنوب كردفان لمواجهة هلال كادوقلي، فيما يشهد ملعب مدني مواجهة قوية بين الجزيرة والخرطوم الوطني، وسيكون النسور في ضيافة هلال بورتسودان.
وفي شأن آخر، أكد الاتحاد العام لكرة القدم أن البث التلفزيوني لمباريات الدوري لا يزال قيد الدراسة ولم يتم التوصل لاتفاق مع أية قناة محلية أو خارجية، وقال الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس الاتحاد إنه لاجديد في الملف، وأكد أنهم يتعاملون مع هذا الأمر بتأن لتحقيق أكبر قدر من الفائدة والعائدات للاتحاد وأندية الممتاز، فاتحا بذلك الباب أمام كافة القنوات لتقديم عروضها.
وعلى صعيد مختلف، وافق الاتحاد العام على قيام ثلاث مباريات ودية لمنتخب مقاطعة برازيليا البرازيلية أمام منتخب ولاية الخرطوم 15 مارس الجاري، وأمام الهلال في 17 منه، وأمام المريخ يوم 19 من نفس الشهر، وذلك ضمن زيارة منتخب مقاطعة برازيليا للسودان في إطار التوأمة بين ولاية الخرطوم ومقاطعة برازيليا. وخاطب الاتحاد العام نظيره اتحاد دولة أفريقيا الوسطى بطلب من نادي الهلال لتعديل موعد مباراة الذهاب التي ستجمعه بفريق دي أف سي لحساب الدور الأول لبطولة دوري أبطال أفريقيا، لتلعب يوم الأحد 25 مارس بدلاً من السبت 24 مارس الجاري، وينتظر الاتحاد السوداني الرد النهائي من نظيره في أفريقيا الوسطى.
من جهة أخرى، اجتمع أسامة عطا المنان حسن أمين مال الاتحاد السوداني لكرة القدم الموجود بالعاصمة المصرية القاهرة مع رئيس وأعضاء لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي، وقدم اعتراض نادي المريخ على قرار الاتحاد الزيمبابوي ونادي بلاتنيوم بإقامة مباراة الذهاب بين الفريقين في مدينة موندافا التي تبعد أكثر من 380 كيلومترا عن العاصمة الزيمبابوية هراري ولا يوجد بها مطار أو رحلات طيران داخلية.
وطلب المنان من لجنة المسابقات بـ(الكاف) تغيير مكان المباراة لمدينة لاتبعد أكثر من 200 كيلومتر براً أو أكثر منها جواً أو إقامتها بالعاصمة هراري، ومن المنتظر أن يخاطب (الكاف) الاتحاد الزيمبابوي لتحديد مدينة تلعب فيها المباراة وفقاً للائحة، وغالباً ما ستكون العاصمة هراري.
وتنص لائحة مسابقة دوري أبطال أفريقيا على أن يكون الترحيل براً لمدينة تبعد من العاصمة 200 كيلومتر، وفي حال تخطت المسافة ذلك يكون السفر بالطيران وهو ما لا يمكن حدوثه لعدم وجود مطار أو طيران داخلي بين العاصمة ومدينة مندافا التي ستلعب فيها مباراة الذهاب بين الفريقين.

اقرأ أيضا

ويستوود.. يحلق بـ«الصقر المجنح»