الاتحاد

الرياضي

العواني: مشاركة كايمر تشعل المنافسة على لقب «جولف أبوظبي»

يوم السيدات يشهد العديد من الفاعليات في بطولة أبوظبي للجولف (من المصدر)

يوم السيدات يشهد العديد من الفاعليات في بطولة أبوظبي للجولف (من المصدر)

مصطفى الديب (أبوظبي)

رحب عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي بمشاركة الألماني مارتن كايمر في بطولة أبوظبي «أتش إس بي سي» للجولف التي ستنطلق بعد غد على ملعب أبوظبي الوطني بمشاركة ألمع نجوم العالم في اللعبة.
وقال: من دون شك إن انضمام كايمر لمجموعة النجوم في البطولة يزيد من قوتها على المستويين الفني والجماهيري في ظل امتلاك النجم الألماني لجماهيرية كبيرة في بطولة أبوظبي بشكل خاص، كما أن وجود المصنفين الأوائل على مستوى العالم في هذا الحدث، يؤكد مكانة البطولة وقوتها بين نجم اللعبة، حيث يسعى الجميع للتواجد في هذا المحفل الرياضي الكبير.
وأعلن أمين عام أبوظبي الرياضي عن انضمام طيران الاتحاد للرعاة البطولة كراعٍ رئيسي للحدث، واكد أن وجود الناقل الرسمي للدولة يزيد من قيمة الحدث ويجعله في مصاف البطولات.
ووجه الشكر إلى الاتحاد للطيران على المشاركة الفاعلة دائما في مختلف الأحداث الرياضية التي تقام في العاصمة وآخرها طواف أبوظبي الدولي للدراجات، حيث ساهمت الراعية في نجاح الحدث بشكل كبير وإشادة المجتمع الدولي به.
وأعرب عن سعادته البالغة بتلاقي النجوم الكبار في عالم الجولف مع الرعاة الكبار أيضا، وقال: من دون شك إن وجود الألماني مارتن كايمر كسفير لطيران الاتحاد في البطولة يعكس مدى اهتمام المؤسسة الوطنية بنجاح الحدث والسعي الدائم نحو زيادة الجماهيرية الخاصة بها من مختلف الفئات والأعمار.
ونقل عارف العواني تحيات الألماني مارتن كايمر بالتواجد في هذا المحفل الرياضي الكبير، وقال: لقد تحدثت مع النجم الكبير وأكد لي سعادته البالغة بالتواجد في البطولة التي كان أحد المشاركين فيها منذ الانطلاقة الأولى قبل عشر سنوات.
وأشار إلى أن كايمر أعرب عن اعتزازه أيضا باللعب في الملعبة العاصمة أبوظبي، ووصفه بأنه الأفضل على مستوى العالم والتي تتيح فرصة المنافسة بقوة بين جميع المشاركين من مختلف أنحاء العالم.
?وكان مجلس أبوظبي الرياضي أعلن عن مشاركة ثلاثة من بين أفضل خمسة لاعبين على مستوى العالم، في النسخة المقبلة من البطولة، ويأتي في مقدمتهم جوردن سبيث المصنف الأول على العالم، وروري ماكلروي المصنف ثالثا عالميا وريكي فاولر المصنف خامسا عالميا، إلى جانب النجم السويدي هنريك ستينسون.???
وتنطلق فعاليات «إتش إس بي سي» للجولف، بعد غد بمشاركة أفضل اللاعبين المصنفين على مستوى العالم للمنافسة على اللقب، ويبلغ مجموع الجوائز المالية 2.7 مليون دولار، ويشارك فيها لاعبون من 26 دولة على مستوى العالم، وتعد قيمة الجوائز هي الأغلى على مستوى البطولات العالمية في منطقة الشرق الأوسط.???
وتعتبر جولة أبوظبي أول محطة لأفضل لاعبي العالم ممن يطمحون للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام أغسطس 2016 في ريو دي جانيرو البرازيلية، حيث سيتم اختيار أفضل أربعة لاعبين من كل دولة على مستوى العالم للمشاركة.??
وفي إطار الاستعداد للحدث شهد ملعب أبوظبي للجولف أعمال تطوير ليحاكي الطراز العالمي الأول لأبرز ملاعب العالم، وللإسهام في تقديم البطولة في عقدها الثاني بوصفها أحد أهم الفعاليات في الجولة الأوروبية.???
الجدير بالذكر أيضا أن أحمد المشرخ سوف يمثل الإمارات في البطولة للعام الخامس على التوالي، ويطمح ممثل الدولة إلى تخطي الدور التمهيدي.?????
إلى ذلك أعلن منظمو البطولة عودة فعالية «يوم السيدات» الذي يصادف الجمعة المقبلة ويضم طيفاً واسعاً من النشاطات لعشاق الموضة في الدولة، وتعد هذه الفعالية بمثابة يوم مليء بالمرح والجوائز القيمة التي تتضمن فرصة الفوز برحلة إلى نيويورك لحضور سيرك «بيج آبل»، مقدمة من قبل شريكي البطولة «الاتحاد للطيران» ومنتجع «سانت ريجيس جزيرة السعديات».
وللحصول على فرصة الفوز بهذه الرحلة، ينبغي على زوار البطولة من السيدات اللاتي سيتمتعن بدخول مجاني إلى «نادي أبوظبي للجولف» المستضيف للبطولة، ارتداء أجمل الأزياء والتنافس على لقب «السيدة الأكثر أناقة» لعام 2016.
ويمكن لرواد قرية البطولة اختبار مهاراتهم في رياضة الجولف مع باقة من النصائح العملية التي يقدمها سفراء علامة إتش إس بي سي الرياضيين ومن بينهم نجم رياضة التنس البريطاني تيم هينمان، ولاعبة الجولف الأميركية باولا كريمر الفائزة بدورة عام 2014 من بطولة إتش أس بي سي للسيدات. كما سيقوم نجوم الجولف بزيارة مفاجئة للمشجعين المتواجدين في قرية البطولة خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وفي هذا الإطار، قال أحمد عبدالله القبيسي مدير إدارة التسويق والاتصال، بمجلس أبوظبي الرياضي «يعتبر الحضور جزءاً لا يتجزأ من البطولة، تماماً كالملعب الذي يتمتع بالمستوى العالمي. وقد يكون ملعب البطولة هذا العام أقوى من أي وقت مضى خلال تاريخها الممتد على مدى 11 عاماً، ولذلك، قمنا بتعزيز برنامج الحضور بصورة مماثلة من خلال العمل المشترك مع «إتش أس بي سي» وشركائنا الآخرين».
وأضاف: «مع تزايد شعبية رياضة الجولف النسائية، نريد إلهام السيدات من جميع الأعمار والجنسيات للتمتع بممارسة هذا الرياضة الشيقة. وبالرغم من ذلك، لا تقتصر عطلة نهاية الأسبوع في قرية البطولة على نمط معين من الأشخاص، فهي تفتح أبوابها أمام الجميع مع طيف واسع من المرافق والأنشطة ذات الطراز العالمي، ما يجعلها شاملةً بكل ما للكلمة من معنى».

دورة مصغرة في السعديات
أبوظبي (الاتحاد)

تحمل بطولة هذا العام بين طياتها المزيد من الإثارة مع قيام ميل ريد التي تعتبر واحدة من أفضل لاعبات الجولف المحترفات في إنجلترا والتي حلت في المركز الثاني لبطولة الاستحقاق في الجولة الأوروبية لجولف السيدات العام الماضي بالمشاركة في تنظيم دورة مصغرة لتعليم الجولف للسيدات في «نادي جولف شاطئ السعديات».
وتوفر الدورة باقة من النصائح والمشورة من السيدات الباحثات عن تحسين مستواهن في رياضة الجولف. وحققت ريد البالغة من العمر 28 عاماً الكثير من النجاحات خلال عام 2015 توجتها بالفوز في بطولة «الخطوط الجوية التركية للسيدات» قبل خسارتها صدارة تصنيف الجولة الأوروبية لجولف السيدات بفارق طفيف.

اقرأ أيضا

تشينج هوي: الإمارات الأقوى ووجود "رباعي الآسيان" ميزة