الاتحاد

الرياضي

الشباب يغرد في الصدارة بثنائية الشمراني

الشباب يعزز موقعه في القمة بعد فوزه على النصر (أرشيفية)

الشباب يعزز موقعه في القمة بعد فوزه على النصر (أرشيفية)

الرياض (أ ف ب) - ابتعد الشباب في صدارة الترتيب اثر فوزه على مضيفه النصر 2-1 أمس الأول على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.
وجاءت البداية قوية من الطرفين بحثاً عن هدف مبكر، وبعد مرور خمس دقائق من انطلاق المباراة، مالت السيطرة إلى جانب الفريق الشبابي، وكان أول تهديد حقيقي عن طريق رأسية مهاجم الشباب ناصر الشمراني ولكن اعتلت العارضة.
واضطر مدرب (الليث) البلجيكي برودوم إلى إشراك المهاجم مختار فلاتة بديلاً لزميله الأوزبكي جيباروف المصاب (14)، ومن هجمة مرتدة للفريق النصراوي سدد البرازيلي ريتشي كرة قوية تصدى لها الحارس وليد عبدالله (23)، وكاد أن يحرز مهاجم النصر محمد السهلاوي هدف التقدم لفريقه عندما ارتقى للكرة ولعبها برأسه ولكن مرت بجوار القائم (28).
وتقدم النصر قبيل نهاية الشوط الأول عن طريق محمد السهلاوي (44)، وانتظر الشباب نحو ربع ساعة من زمن الشوط الثاني لادراك التعادل بواسطة هدافه ناصر الشمراني (60). وأضاف الشمراني نفسه الهدف الثاني والفوز من ركلة جزاء (74)، ومنح الشباب النقاط الثلاث ليرتفع رصيده إلى 53 نقطة مبتعداً بفارق 4 نقاط عن الأهلي الثاني الذي يلعب الثلاثاء المقبل في ختام المرحلة في ضيافة الاتفاق الرابع (42 نقطة)، فيما وقف رصيد النصر عند 28 نقطة في المركز السادس.
وكان الشوط الأول فقيراً فنياً من الفريقين دون خطورة تذكر على المرميين باستثناء فرصة واحدة لكل فريق حيث تركز الصراع على امتلاك منطقة المناورة والاندفاع نحو المقدمة عن طريق الأطراف.
واستغل النصر اندفاع الشباب من جهة حسن معاذ وقاد الجزائري الحاج بوقاش هجمة مرتدة سريعة ومرر الكرة في الجهة المقابلة للمندفع من الخلف خالد الزيلعي الذي تsلمها وجهزها للمهاجم السهلاوي الذي وضعها في المرمى الخالي (44).
وفي الشوط الثاني ظهر اصرار الشباب على تعديل النتيجة من خلال الضغط على المرمى النصراوي، وكاد أن يعادل ناصر الشمراني النتيجة عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها ببراعة الحارس عبدالله العنزي (55)، وأضاع محمد السهلاوي فرصة أضافة هدف ثان عندما لعب الكرة برأسه، ولكن تصدى لها الحارس وليد عبدالله (56)، ونجح مهاجم الشباب ناصر الشمراني في تعديل النتيجة بعد أن استثمر تمريرة البرازيلي ويندل ليضع الكرة وسط المرمى (59).
بعد ذلك أجرى مدرب النصر الكولومبي ماتورانا تغييره الأول بإشراك عبدالعزيز السعران بديلا للبرازيلي ريتشي (60)، وكاد أن يضيف عبدالعزيز السعران هدفاً ثانياً لفريق النصر عندما سدد كرة أرضية من داخل الـ 18 تصدى لها ببراعة الحارس وليد عبدالله (69)، ونجح ناصر الشمراني في تسجيل الهدف الثاني للشباب عن طريق ركلة جزاء تسبب بها مختار فلاتة (75)، وأضاع الظهير الأيسر للنصر عدنان فلاتة فرصة محققة لفريقه عندما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء سددها بعيدا عن المرمى (88)، وتوالت الهجمات النصر على مرمى الشباب بحثا عن هدف ثان ولكن تنتهي الهجمات على مشارف منطقة الجزاء عند أقدام مدافعي الشباب.
وجاء ترتيب فرق الصدارة: الشباب 53 نقطة من 21 مباراة، الأهلي 49 من 20، الهلال 46 من 20، الاتفاق 42 من 20، الفتح 36 من 21.

اقرأ أيضا

النصر وبني ياس.. «عاطفة ووصافة»!