الاتحاد

الاقتصادي

الإمارات توقع اتفاقية للأجواء المفتوحة مع مونتنيجرو

وقعت دولة الإمارات، ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني اتفاقية للنقل الجــوي بالأحــرف الأولى على أسس الأجواء المفتوحة ومذكرة تفاهم مع حكومــة مونتنيجــرو في بودجوريكا مؤخــرا.
وقع الاتفاقية من الجانب الإماراتي سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، ومن جانب حكومة مونتنيجرو، ميريل راديك لوبيسافليفيك، نائب وزير النقل والطرق لحكومة مونتينيجرو.
كما حضر المباحثات ومراسم التوقيع ممثلو دائرة النقل في أبوظبي، وهيئة الطيران المدني في دبي، بالإضافة إلى ممثلي الناقلات الوطنية.
واتفق الطرفان على إمكانية تعيين عدد غير محدد من الناقلات الوطنية من كلا البلدين. وبناء على الاتفاقية تم تعيين طيران الإمارات والاتحاد للطيران والعربية للطيران وطيران رأس الخيمة وفلاي دبي كناقلات وطنية لدولة الإمارات.
ومن جانبها عينت حكومة مونتنيجرو طيران مونتنيجرو كناقل وطني لها.
وتتضمن الاتفاقية عددا غير محدد من الرحلات وبأي سعات وبأي نوع من الطائرات سواء كانت مملوكة أو مستأجرة من قبل الناقلات المعينة لكلا البلدين بأي نوع من أنواع الخدمات (نقل الركاب أو البضائع) على الخط الجوي الذي يربط بين الإمارات ومونتنيجرو.
كما تتضمن هذه الاتفاقية ممارسة الحرية الخامسة على كافة النقاط. ويحق لشركات الطيران غير المنتظمة (شارتر) ممارسة الحقوق نفسها للناقلات الوطنية لتسيير أي عدد من الرحلات.

اقرأ أيضا

تسارع حاد للاقتصاد الروسي في أبريل