الاتحاد

الرياضي

اتحاد كلباء يعود إلى قمة «الهواة أ» بعد غياب 11 جولة

اتحاد كلباء نجح في حصد أغلى ثلاث نقاط أمام دبا الفجيرة (تصوير محيي الدين)

اتحاد كلباء نجح في حصد أغلى ثلاث نقاط أمام دبا الفجيرة (تصوير محيي الدين)

سيد عثمان (كلباء) - فاز اتحاد كلباء على دبا الفجيرة 2-4 في المباراة التي أقيمت بمدينة كلباء أمس الأول ضمن الأسبوع الرابع عشر “ختام الدور الثاني” لدوري “الهواة أ” لكرة القدم، وبهذا نجح اتحاد كلباء في الإطاحة بفريق دبا الفجيرة من فوق القمة والقفز إلى الصدارة بفارق 5 أهداف، بينما تراجع دبا الفجيرة إلى مقعد الوصيف ويشترك الفريقان الآن في رصيد 30 نقطة.
وكان دبا الفجيرة على موعد مع الخسارة الثانية هذا الموسم، بينما نجح اتحاد كلباء في استعادة القمة التي انتزعها منه دبا الفجيرة مع نهاية الجولة الثالثة من المسابقة.
وجاءت المباراة عامرة بالأهداف والكفاح من الفريقين، وسعى اتحاد كلباء صاحب الأرض لترجيح كفته في الشوط الأول الذي هاجم فيه بضراوة، وكان هو الأفضل، بينما اعتمد دبا الفجيرة على الهجمات المرتدة التي شكلت ازعاجاً للمنافس، وكان من الممكن أن تثمر عن أكثر من هدف، لولا تألق حارس اتحاد كلباء حسن عثمان، بجانب نجاح محمد سالم حمادة حارس دبا الفجيرة ونجم الشوط الأول في إنقاذ شباك فريقه من أكثر من تسديدة وانفراد، وشهدت الدقيقة 29 فرصة ضائعة من اتحاد كلباء بعدما تصدى القائم لكرة جوهر مصبح.
ومع بداية الشوط الثاني نجح اتحاد كلباء في إحراز الهدف الأول بتوقيع الجزائري عبدالمالك مقداد الذي أطلق صاروخاً من عرضية البرازيلي إلياس كانو في الدقيقة 50، ويرفض دبا الفجيرة الاستسلام، وتتاح فرصة العمر أمام أحمد سليمان بعدما سدد الكرة بضربة رأس، وهو منفرد بحارس اتحاد كلباء من تمريرة أحمد مراد ولكن الكرة أخذت طريقها فوق العارضة.
وفي الدقيقة 60 أطلق عبدالله فرج كرة قوية ارتدت من حارس دبا الفجيرة إلى إلياس كانو الذي أسكنها الشباك محرزاً الهدف الثاني لاتحاد كلباء، وبعدها بدقيقتين قلص دبا الفجيرة الفارق بهدف حمل توقيع جاسم مسعود بتسديده قوية من الكرة التي هيأها له أحمد راشد باتو.
ويسعى اتحاد كلباء لتعزيز تقدمه، بينما يكافح دبا الفجيرة من أجل إدراك التعادل وفي الدقيقة 77 وبمجهود فردي رائع هيأ عبدالمالك مقداد الكرة لنفسه وسط حصار المدافعين، وسددها من داخل منطقة الجزاء محرزاً الهدف الثالث لاتحاد كلباء والثاني له، ويأتي الرد سريعاً من دبا الفجيرة بالهدف الثاني الذي أحرزه البرازيلي باولو بضربة رأس من عرضية أحمد سليمان.
وتزداد سخونة المباراة وفي الدقيقة 87 يبدد إلياس كانو أحلام أبناء دبا الفجيرة في التعادل بالهدف الرابع الذي سجله لاتحاد كلباء والثاني له بتسديدة قوية من عرضية من جريجوري ليحصد “فرسان كلباء” أغلى ثلاث نقاط أعادت للفريق القمة بعد غياب 11 أسبوعاً.
وفي المباراة الثانية نصب الفجيرة السيرك بملعبه بالفوز على العروبة بخماسية نظيفة، وبهذا وضع العروبة قدماً في دوري “الهواة ب” بوصفه المرشح الأول للهبوط، بعدما توقف رصيده عند نقطة “يتيمة” يحتل بها المركز الأخير، بينما دخل الفجيرة دائرة الأمان بعد أن رفع رصيده إلى 13 نقطة يحتل بها المركز قبل الأخير.
وسجل خماسية الفوز للفجيرة البرازيلي مارسيو “هدفين” في الدقيقتين 40 و50 وفيصل الإدريسي “هدفين” أيضاً في الدقيقتين 77 و85 ورشيد كانين في الدقيقة 48.
استقالة لشكري من تدريب مسافي
قدم أحمد لشكري استقالته من تدريب فريق مسافي بعد الخسارة أمام دبا الفجيرة 1-4 في الجولة الـ13 لدوري “الهواة أ” لكرة القدم، وقال سعيد حمود نائب رئيس مجلس إدارة النادي ورئيس اللجنة الرياضية إنه تم تكليف المساعد إبراهيم المغربي لتولي مسؤولية تدريب الفريق حتى نهاية الموسم الجاري. ويذكر أن مسافي وصيف دوري “الهواة ب” في الموسم الماضي كان الحصان الأسود لدوري “الهواة أ” هذا الموسم خلال الدور الأول ونجح في احتلال مقعد الوصيف، ثم بدأ التراجع في الدور الثاني، ويحتل الفريق الآن المركز السادس برصيد 16 نقطة.

اقرأ أيضا

«العميد».. عودة «الفرح الأزرق» بـ«السيناريو المكرر»