الاتحاد

الاقتصادي

وفد من استشاري الشارقة يزور المنطقة الحرة بالحمرية

بحثت لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال زيارتها للمنطقة الحرة بالحمرية مختلف السياسات العامة للمنطقة وما حققته من معدلات نمو كبيرة في عدد المنشآت الاقتصادية العاملة فيها وقيمة الاستثمارات وذلك في إطار تحضير اللجنة لمناقشة سياسة المنطقة الحرة بالحمرية في جلسة المجلس الاستشاري المقبلة والتي ستعقد في السابع عشر من شهر مارس الجاري.
جاء ذلك خلال استقبال الشيخ خالد بن عبدالله بن سلطان القاسمي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس الهيئة.
وتم خلال الاجتماع بحث دور المنطقة الحرة بالحمرية في تعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية مع مختلف الدول و الاستفادة القصوى من هذه الشراكة في تعزيز حجم الاستثمارات وزيادة الناتج المحلي الإجمالي لاقتصاد إمارة الشارقة بشكل عام فضلا عما توفره المنطقة الحرة من تسهيلات ومزايا للمستثمرين ولمشاريعهم الصناعية المختلفة والتسهيلات اللازمة في التصدير و إعادة التصدير.
وأكد الدكتور عبيد الطنيجي رئيس اللجنة حرص المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على التواصل مع مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية العاملة في إمارة الشارقة وتحقيق التكامل بين كافة الادوار المبذولة لخدمة إمارة الشارقة ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .
وأشار إلى اعتزاز المجلس الاستشاري بمكانة المنطقة الحرة بالحمرية كونها واحدة من أسرع المناطق نموا في العالم وأصبحت تشكل عامل جذب للاستثمارات العالمية وذلك لما توفره من خدمات وتسهيلات ومزايا في مجالات الصناعة والتجارة.
وقدم الشيخ خالد القاسمي عرضا لمختلف مشاريع التوسعات التي شهدتها المنطقة من إنشائها في نوفمبر من عام 1995 والطاقة الاستيعابية بعد التوسعة الأخيرة ومراحل وخطط الرؤية التطويرية لإدارة المنطقة الحرة.
كما بحث الجانبان توصيات المجلس الاستشاري السابقة التي أصدرها لسياسة الهيئة وقانون إنشائها.

اقرأ أيضا

تسارع حاد للاقتصاد الروسي في أبريل