الاتحاد

الرياضي

500 متسابق في تحدي أدكو للدراجات الهوائية

3 سباقات تنطلق من ليوا صباح الجمعة المقبل ( أرشيفية)

3 سباقات تنطلق من ليوا صباح الجمعة المقبل ( أرشيفية)

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، يقام الجمعة المقبل، بالمنطقة الغربية، سباق تحدي أدكو ليوا للدراجات الهوائية في نسخته الثالثة، الذي تنظمه شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة (أدكو)، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي ونادي الغربية الرياضي، واتحاد الدراجات الهوائية، ويشارك في الحدث أكثر من 500 شخص أكملوا تسجيلهم حتى الآن.
تقام ضمن البطولة 3 سباقات تنطلق جميعها في الثامنة من صباح الجمعة، تنطلق جميعها من تل مرعب في ليوا بالمنطقة الغربية، وتنتهي من حيث بدأت، ورصدت اللجنة المنظمة للحدث جوائز مالية للمتسابقين، وجوائز عينية للجمهور الذي يتابع البطولة.
يتنافس في السباق الأول الرئيس ومسافته 100 كلم، المشاركون من النخبة رجال وسيدات ومن الأعمار فوق سن 35 سنة، وخصص السباق الثاني لمسافة 40 كلم، للمبتدئين من الرجال والسيدات والشباب والناشئين تحت 16 سنة، أما السباق الثالث للأطفال من عمر 6 إلى 9 سنوات لمسافة 8 كلم.
جاء الكشف عن تفاصيل السباق في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر شركة أدكو أمس في أبوظبي، وتحدث فيه من اللجنة المنظمة محمد عمير المنصوري نائب الرئيس للعلاقات العامة بالشركة، وطلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي وعبدالله بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة نادي الغربية الرياضي، ومحمد محراب من اتحاد الدراجات الهوائية.
واستهل الحديث في المؤتمر محمد عمير المنصوري الذي أعلن عن موعد النسخة الثالثة من السباق، مثمنا الرعاية الكريمة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان للحدث، وقال: تهتم أدكو بالمشاركة في العديد من الأنشطة التي تخدم المجتمع، وذلك ضمن المسؤولية المجتمعية للشركة والقيم الأساسية في العمل الجماعي.
وأضاف أن اهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحثه لأفراد المجتمع على ممارسة الرياضة بشكل عام ورياضة ركوب الدراجات الهوائية بشكل خاص، يشكل لنا الحافز الذي شجع على إقامة هذه البطولة في المنطقة الغربية قبل سنتين، إيمانا بالمردود الإيجابي والصحي على الإنسان والمجتمع.
وأضاف: نظرا لأهمية الرياضة في حياة الإنسان فقد أصبح النشاط الحركي في وقتنا الحاضر أكثر أهمية من أي وقت مضى، بسبب طبيعة الحياة التي نعيشها لذلك يجب ممارسة الرياضة بشكل يومي للحفاظ على اللياقة البدنية والصحة.
وشكر المنصوري شركاء مجلس أبوظبي الرياضي ونادي الغربية الرياضي واتحاد الدراجات الهوائية على دعمهم لإنجاح البطولة، كما شكر بلدية وشرطة المنطقة الغربية والمستشفيات وجميع الجهات التي قدمت دعمها لتكون البطولة بسباقاتها الثلاثة لتخرج في أبهى صورة.
من جانبه قال عبد الله بطي القبيسي: أتشرف بتقديم الشكر لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، على اهتمامه بقطاع الشباب والرياضة ودعمه الدائم للفعاليات والأنشطة الرياضية في المنطقة الغربية، وأشكر سموه على رعايته لهذه البطولة في مدينة ليوا والتي تنظم للمرة الثالثة على التوالي.
وتابع: يتلخص دور نادي الغربية الرياضي بتقديم الدعم اللوجستي لهذه البطولة واستغلال الخدمات المتوفرة في الموقع لتحقيق نجاح البطولة، وتجهيز المخيمات للمشاركين في منطقة تل مرعب، حيث تم تجهيز مخيم مكون من أكثر من 70 خيمة للمشاركين، كما أن هذه البطولة من شأنها المساهمة بالتعريف بالمنطقة نظرا لوجود عدد كبير من وسائل الإعلام والمشاركين من مختلف أنحاء العالم، حيث إن منطقة ليوا بطبيعتها الصحراوية وتضاريس تلالها الرملية المتنوعة تشكل عامل جذب سياحي بالإضافة إلى أنها مسار مثالي لمثل هذا النوع من الرياضات، ومؤكداً: نبذل جهدنا بالاشتراك مع الجهات المنظمة لجعل البطولة حدثا متجددا يقام في مدينة ليوا في المنطقة الغربية.
أما محمد محراب فقدم شرحا للأمور التنظيمية والفنية للسباق ومساراته ونقطة البداية والنهاية، بعد أن نقل تحيات أسامة الشعفار رئيس اتحاد الدراجات الهوائية، ومجلس إدارة الاتحاد، وأشاد محراب بالدور الذي تلعبه أدكو في دعم هذه الرياضة من خلال تنظيمها لهذا السباق للعام الثالث على التوالي، كما شكر مجلس أبوظبي الرياضي ونادي الغربية على دعمهم الكبير للحدث.

طلال الهاشمي: 14 سباقاً للدراجات العام الحالي
أبوظبي (الاتحاد)

أكد طلال الهاشمي أن مجلس أبوظبي الرياضي يتشرف بالمساهمة في إنجاح الحدث، خاصة أن السباق يقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية. وقال: يهمنا في المجلس المبادرة المجتمعية الكبيرة التي تقدمها أدكو خاصة لسباق الدراجات الهوائية، وكما يعلم الجميع، فإن تنظيم السباق في العامين الماضيين، كان وراء اختيار منطقة ليوا كإحدى مراحل طواف أبوظبي الذي أقيم العام الماضي بالمنطقة الغربية. وكشف الهاشمي أن مجلس أبوظبي الرياضي سينظم 14 سباقاً للدراجات في العام الحالي بأبوظبي، حيث يتم التنسيق مع اتحاد الدراجات الهوائية لوضع أجندة لهذه السباقات.

اقرأ أيضا

يونايتد يعرقل انطلاقة ليفربول المثالية