الاتحاد

الرياضي

سيدكا: جاهز لـ «ديربي إيران» وأخشى الإمارات

رفع المنتخب العراقي درجات جاهزيته باختتام معسكره التدريبي في الدوحة، والذي خاض خلاله لقاء ودياً أمام الصين خسره بثلاثة أهداف لهدفين، في مباراة اعتبرها الجهاز الفني ذات طابع تجريبي ولن تنال من معنويات المنتخب ولاعبيه.
وأجرى المنتخب العراقي أمس وحدتين تدريبيتين على ملعب الغرافة بمشاركة جميع اللاعبين، وقال كريم ناعم مدرب حراس المرمى: “إن مستوى الإعداد أخذ بالارتفاع بشكل يبعث على التفاؤل وسط حماس شديد للاعبين ورغبتهم في تأكيد الجدارة وخوض المنافسات”، وأعرب ناعم عن ارتياح الجهاز الفني لسير الاستعداد وحسن تقبل اللاعبين لأفكار وخطط المدرب سيدكا والجهاز الفني، مشيراً إلى أن المنتخب وصل مرحلة متقدمة للدخول في أجواء المنافسات.
وزاد: “الجهاز الفني بدأ يركز على مواجهة إيران ويضع الخطط والأساليب المناسبة للمواجهة المرتقبة في تصفيات المجموعة الرابعة، مجموعتنا تضم منتخبين قويين أيضاً، وباعتراف الجميع، وهما الكوري الشمالي والإمارات، والأخير قادم بقوة وروح ويتطلع إلى إنجاز، خصوصاً بعد أن شهد دماء متجددة وحيوية، ونأمل أن تكون خطوتنا الأولى أمام إيران في الاتجاه الصحيح، لكي نواصل رحلة الدور الأول”.
وتابع: “ندرك جيداً أن مباراة إيران تشكل ضغطاً على الطرفين، خصوصاً على الجانب النفسي، لكونها مواجهة افتتاحية منتظرة، بيد أن ما يطمئننا جاهزية اللاعبين واكتمال صفوف وتشكيلة المنتخب واستعدادهم الكامل لخوض غمار المنافسات، فضلاً عن تأكيد الجهاز الطبي على هذه الجاهزية البدنية للاعبين، ما يسهل مهمة الجهاز الفني لتطبيق أسلوبه وأفكاره والخطط، التي سيضعها من أجل المواجهة الأولى، لا سيما أن المنتخب الإيراني يضم لاعبين يتميزون بالقدرة المهارية والسرعة.
ولم يخف الألماني سيدكا المدير الفني للمنتخب العراقي مخاوفه من صعوبة المهمة في البطولة، مشيراً إلى ثقته العالية باللاعبين ليكونوا بمستوى هذه المهمة وإثبات الذات وتجديد الإنجاز.
وقال سيدكا: “المنتخب الآن مختلف تماماً عن المنتخب، الذي أحرز لقب 2007، حيث شهد أسماء جديدة، وعملنا خلال الفترة الماضية ليكون المنتخب في وضع استعدادي مثالي وبلغنا هذا الأمر مع مرور الوقت، وأستطيع القول إن المنتخب أصبح جاهزاً، بل هو في جهوزية ملائمة”.
وعن مباراة الاستهلال أمام إيران الثلاثاء المقبل اعتبرها سيدكا “ديربي” بين منتخبين متميزين وقال: “نخطط لهذه المباراة بشكل يختلف عن تخطيطنا للبطولة، نركز الآن على مواجهة إيران وكذلك المنتخب الإماراتي، الذي نحسب له ألف حساب، فهو منتخب قوي ومتطلع للإنجاز ومباراته الودية الأخيرة أمام أستراليا أكدت ذلك، بل منحت المنتخب الإماراتي رغبة كبيرة لتحقيق الإنجاز”.
وعن فرصة الاستفادة من خدمات اللاعب علي عباس المحترف في نيوكاسل جت الأسترالي، قال سيدكا “لقد استدعينا هذا اللاعب للحضور إلى الدوحة، لكنه الآن خارج التشكيلة الرسمية للمنتخب، وقد نستفيد من خدماته أو لا؟، بيد أنه سيحضر إلى الدوحة وسنتعرف إلى جاهزيته عن قرب”.

اقرأ أيضا