الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة دبي: برنامج حديث لعلاج المنتسبين بالخارج

شرطة دبي: برنامج حديث لعلاج المنتسبين بالخارج
20 ابريل 2019 01:57

دبي (الاتحاد)

استقبل اللواء الدكتور السلال سعيد بن هويدي الفلاسي، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة في شرطة دبي، عبدالله أحمد ناصر الملحق الصحي للدولة في ميونخ بألمانيا، والدكتورة سهيلة حسين قايد، مدير مكتب صحة دبي بلندن، وذلك بهدف تعزيز التواصل مع الجهات الخارجية المعنية بالعلاج، وتماشياً مع سياسة القيادة الرامية لمتابعة سير إجراءات إرسال المرضى من منتسبي الشرطة للعلاج خارج الدولة.
وأشار اللواء السلال إلى الجهود المستمرة لمتابعة الحالات الصحية للموظفين الذين يتلقون العلاج خارج الدولة، وإن تسهيل الإجراءات وتبسيطها، ومعرفة خطة العلاج كاملة، من الأولويات التي يتم متابعتها وتحديثها بشكل مستمر، وكذلك التواصل مع المحلق الصحي للدولة في المدن التي يتم إيفاد المرضى إليها، تشكل نوعاً من التكامل في تقديم رعاية وخدمة تسعد الموظفين، وتكون لها نتائج ناجحة».
وأضاف: «إن الإدارة العامة للشؤون الإدارية تتابع الحالات الصحية للموظفين المرسلين للعلاج في الخارج، عبر برنامج حديث، يوضح سير الطلب منذ موافقة اللجنة الطبية، وخلال مرحلة العلاج وحتى الانتهاء من العلاج».
وأكد العميد رفيع أن الفترة الأخيرة شهدت عملية تواصل وتنسيق بين الملحقيات المعنية بالجانب الصحي وشرطة دبي، ما ساعد في تعزيز وتحقيق الأهداف التي تضعها اللجنة الطبية، مثل التحديد الدقيق للمكان الأفضل للعلاج.
ونوه أن هذا التواصل سوف يستمر، من أجل تطوير وتحديث قائمة الأماكن التي تقدم رعاية صحية عالية المستوى.
وناقش الحضور العديد من المحاور المتعلقة بعملية التنسيق المشترك، وفرص التحسين، من خلال طرح نماذج وأمثلة لحالات صحية تم التعامل معها سابقاً، والأمراض المستعصية، والإصابات والعلاج الطبيعي، واستقطاب الأطباء الزائرين عند الحاجة، ووفقاً لإحصاءات الحالات التي تستدعي ذلك، وكذلك النظام الصحي المعمول به في ألمانيا وبريطانيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©