الاتحاد

الرياضي

«ثندر سنو» لجودلفين يستهدف الجولة الأولى لكأس آل مكتوم

ثندر سنو لجودلفين بطل «ديربي الإمارات» أبرز المرشحين اليوم

ثندر سنو لجودلفين بطل «ديربي الإمارات» أبرز المرشحين اليوم

محمد حسن (دبي)

يدشن مضمار ميدان العالمي مساء اليوم النسخة 15 من كرنفال كأس دبي العالمي بمشاركة 15 دولة، ويتألف الحفل من سبعة أشواط، أربعة منها عشبية والبقية على الرمل، حيث تعود البطولات الكبرى المخصصة للخيول العربية والمهجنة الأصيلة، وتبلغ قيمتها مليون ومئة ألف دولار برعاية لونجين.
وتفتتح الأمسية بالجولة الأولى من كأس آل مكتوم للخيول العربية «الفئة الأولى» لمسافة 1600 متر، بمشاركة 16 خيلاً، وهو خارج ترشيحات الجماهير، ويتصدر المنافسين الجواد «داريوس دو بون» البالغ تصنيفه 111 رطلاً والفائز بسباق الفئة الأولى في ظهوره الأول هذا الموسم، وينافسه القادم الجديد «برنامج» البالغ تصنيفه 112، و«آربي تورش»، والفرس «ايه اف مرح».
خصص الشوط الخامس لمسافة 1600 متر للجولة الأولى من كأس آل مكتوم «ج 2، رملي» ويتصدرها «ثندر سنو» بطل جينيز وداربي الإمارات في الموسم الماضي والفائز مرتين في المستوى الأعلى في فرنسا بإشراف مدرب جودلفين العالمي سعيد بن سرور.
وتوج هذا المهر موسمه الماضي بالفوز بسباق الفئة الأولى بري جان برات في فرنسا بقيادة كريستوف سوميون وهو المرشح المفضل، وسيكون سعيد بن سرور ممثلاً أيضاً بالجواد «كونفرنتيشن» الفائز بسباق ج 3 فاير بريك ستيكس هنا على ذات المسافة 2016.
ومن أبرز المنافسين «لونج ريفر» بطل الجولة الثالثة من كأس آل مكتوم ج1 الموسم الماضي، ورفيقه «هيفي ميتال» بطل برج نهار «ج 3» الموسم الماضي الفائز بـ 4 أطوال في دبي كريك مايل، ويملك الثنائي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بإشراف سالم بن غدير.
ويشارك في السباق «نورث أميركا» الفائز بسباق ج 3 فاير بريك 2017 عندما تفوق على ممثل جودلفين «كونفرنتيشن»، كما يشارك أيضاً «كوزمو شارلي» بإشراف بطل المدربين دوج واتسون، وسبق له الفوز بسباق ليستد (البستكية) في أفضل إنجاز له، ويدفع المدرب أحمد بن حرمش بالجواد «فيتزجيرالد» الرابع في جودلفين مايل.
خصص الشوط الرابع على لقب سينجسبيل ستيكس للفئة الثالثة (1800 متر عشبي)، حيث يعود بطل النسخة الماضية الجواد «لايت أوف ذا لايتس» للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم (ديكوك/‏سوميون) للدفاع عن لقبه، خاصة في أول ظهور له هذا الموسم.
وهناك الجواد «إيرنشو» (بن غدير/‏برزلونا) الخامس في شيما كلاسيك، وممثلو جودلفين «بن بطل» (بن سرور/‏ميرفي) الفائز بسباق ج3 في الرويال آسكوت، و«باي أوف بويتس» (أبلبي/‏بيوك) الفائز بسباق قوائم، ورفيقه القوي «إيمونشنليس» (جيميس دويل).
وهناك أيضاً الممثل الثاني لسعيد بن سرور «كاري أون ديريك» الذي حل بالميزان في سباقات أعلى مستوى، والدوليان «كيب بايرون» (فاريان/‏أتزيني) و«أوبل تيارا» (ميك شانونن- ديسوزا)، بالإضافة إلى «شاربيلو» و«بساتين» و«جوود تريب» و«فاريار».
ويتقدم «ارتجال» مجموعة كبيرة من الخيول بالشوط الثاني (تكافؤ 1000 متر عشبي) في أول ظهور له منذ حلوله ثالثاً سباق ج1 القوز سبرنت في أمسية الكأس، وهو مرشح بقوة للفوز، وينافسه كل من «وادي» (واتسون/‏أونيل) الذي نافس في سباقات أعلى مستوى. وهناك مجموعة من الخيول الدولية أبرزها «سير ماكسيمليان» الذي يعود للكرنفال للمرة الرابعة، و«أنكاونتر دور» الفائز بسباق ليستد في بريطانيا، وممثل أيرلندا «هيت ذا بيد» الثاني بسباق قوائم في مشاركته الماضية في موطنه.
وتقبل تسعة خيول التحدي بالشوط الثالث (تكافؤ 1900 متر رملي) يتقدمها «اتجاه» الفائز مؤخراً بسباق انتصار ستيكس (ليستد) بفارق ستة أطوال، والثاني خلفه في ذات السباق «باريش» والثالث «ستورم بيلت».
ومن أبرز منافسيهم «فرانكي فور فينجرس» الفائز بقوة في مشاركته الماضية بجبل علي على مسافة الميل، و«وايلد دود» وصيف «هيفي ميتال» بسباق دبي كريك مايل (ليستد) و«آكتيف سبريت» الفائز مؤخراً بسباق تكافؤ رملي على مسافة أطول قليلاً، ويمثل جودلفين وسعيد بن سرور «الاباستر» الثالث خلف «هيفي ميتال» في ذات السباق، لكنه فائز هنا على مسافة أطول قليلاً.
خصص الشوط السادس لخيول التكافؤ لمسافة 1400 متر، ويتصدرها، الجنوب أفريقي «نوا فروم جوا» الحاصل على المركزين الثالث والثاني على التوالي في أول مشاركتين له الكرنفال الماضي، علماً بأنه فائز في الدرجة الأولى في موطنه، لكنه يصطدم بخمسة منافسين من جودلفين يتقدمهم ثالوث شارلي أبلبي «دباي» و«وبرافو زولو» في أول ظهور لهما هذا الموسم و«فلاي آت دون» السادس هنا خلف «اتجاه» بسباق انتصار ستيكس (ليستد).
ويدفع المدرب سعيد بن سرور بكل من «ستيدي بيس» الفائز في مشاركته الأخيرة على ذات المسافة خارج الدولة، ورفيقه «يطوي» الذي حل وصيفاً على ذات المسافة خارج الدولة سبتمبر الماضي.
وهناك أيضاً «أكيد شامبيون» بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة (ليستد) في أبوظبي، والمهرة «ريحانة» الفائزة بسباق ج3 والرابعة بسباق ج2 في مشاركتها الأخيرة خارج الدولة، وممثل النرويج «فيسكاونت بارفيلد» الفائز بسباقات أعلى مستوى.

«بست سوليوشن» في الختام
دبي (الاتحاد)

خصص الشوط السابع والختامي بسباق تكافؤ على مسافة 2410 متراً «عشبي» وتشارك فيه نخبة من خيول جودلفين، بإشراف سعيد بن سرور، أبرزها «بست سوليوشن» في هذا الشوط، وهو فائز بسباق ج3 على ذات المسافة في مشاركته الأخيرة بنيوبري.
وهناك بطل دبي مدينة الذهب للفئة الثانية «برايز موني»، ورفيقهما «جولد ستار» الفائز مرتين على المسافة ذاتها من أربع مشاركات فقط، ويدفع المدرب شارلي أبلبي بالممثل الرابع لجودلفين «والتون ستريت» الفائز بسباق مبتدئة على مسافة أقل، وحل رابعاً في سباق قوائم على مسافة 1800 متر في مشاركته الماضية.
ومن أبرز المنافسين «زمام» الفائز بسباق ج3 لبطولة أبوظبي، و«رمبراندت فان رجين» الرابع خلف «برايز موني» في دبي مدينة الذهب، وممثل فرنسا «جولدن وود» بقيادة الفارس كريستوف سوميون.
ويدفع المدرب فوزي ناس بالجواد «لو باربادوس» الذي حل رابعاً خلف «اتجاه» بسباق القوائم انتصار ستيكس هنا قبل ثلاثة أسابيع إلى جانب «أمبولي» و«بريميرو»، بإشراف المدرب البريطاني ديفيد أومارا.

اقرأ أيضا

الإمارات تطلب استضافة مونديال الفروسية 2022