الاتحاد

الرياضي

نسل «أنشودة فرح» يطرب مدينة زايد في حفل «أبوظبي للسباقات»

 غزلان تفوقت في الشوط السادس (من المصدر)

غزلان تفوقت في الشوط السادس (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

خطفت الفرس الشقراء «بداير الأصايل» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الأضواء في حفل السباق الثامن لنادي أبوظبي للفروسية الذي أقيم أمس الأول تحت الأضواء الكاشفة، وتألف من ستة أشواط خصصت جميعها للخيول العربية الأصيلة ماعدا الشوط الرابع للخيول المهجنة الأصيلة وشاركت فيه 64 خيلا تنافست على جوائز مالية بلغت 530 ألف درهم.
وبادرت الفرس «بدر الأصايل» البالغة من العمر 8 سنوات والمنحدرة من نسل «دجل بون» والفرس «أنشودة فرح» إلى الصدارة مبكرا وظلت محافظة على قوتها حتى خط النهاية بالرغم من المحاولات المضنية التي قام بها منافسوها في السباق البالغ طوله 1600 متر على لقب سباق مدينة زايد البالغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم.
وتمكنت «بداير الأصايل» بإشراف إيريك ليمارتنيل وبقيادة وين سميث من قطع المسافة في 1:52:00 دقيقة.
وأثبتت الفرس «غزلان» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف ناصر سميري وبقيادة الفارس وين سميث الذي حقق ثنائية في الحفل، من انتزاع لقب الشوط السادس على لقب سباق الراحة لمسافة 2200 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 90 ألف درهم.
وجاء فوز «غزلان» البالغة من العمر 5 سنوات، والمنحدرة من نسل «بيبي دي كارير» بفارق 3.25 طول وقطعت البطلة المسافة في 2:44:18 دقيقة.
واكتسح الجواد «إيه إف تواق» لخالد خليفة النابودة، وبإشراف أرنست أورتيل وبقيادة ريتشارد مولن منافسيه بفارق 9 أطوال في الشوط الافتتاحي لمسافة 1600 متر، على لقب سباق العجبان البالغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم.
ولم يترك «تواق» البالغ من العمر 6 سنوات والمنحدر من نسل «إيه إف البراق» أي شاردة أو واردة حين تصدر السباق مبكرا وأخذ يبتعد عن منافسيه تدريجيا إلى أن وصل إلى خط النهاية بزمن 1:50:56 دقيقة.
وحققت خيول خالد خليفة النابودة والمدرب أرنست أورتيل الثنائية في الحفل عبر الجواد غير المرشح «إيه إف حكيم» الذي قاده الفارس سام هتشكوت في السباق البالغ طوله 1600 متر على لقب سباق الطويلة البالغ إجمالي جوائزه المالية 100 ألف درهم وتمكن البطل من قطع المسافة في 1:52:91 دقيقة.

ثنائية لـ «مقاييس» في كأس الوثبة
أبوظبي (الاتحاد)

واصل المهر «ايه اف مقاييس» لخالد خليفة النابودة وبإشراف علي راشد الرايحي وبقيادة تاج اوشي مسلسل عروضه الرائعة حين حقق فوزه الرابع هذا الموسم والثاني في سباقات مزرعة الوثبة، حين تفوق بفارق 4,5 طول في الجولة الثامنة من كأس مزرعة الوثبة لملاك الإسطبلات الخاصة البالغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم، برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.
عقب ختام الشوط، قام عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول «ايفهرا»، رئيسة لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية «افهار»، وسلطان عودة ومنيرة المرزوقي من الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، بتقديم جوائز الفوز إلى المالك خالد خليفة النابودة والمدرب علي راشد الرايحي، والفارس تاج اوشي.

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي