الرياضي

الاتحاد

7 ميداليات جديدة للإمارات في اليوم الثاني

من منافسات البطولة العربية لدراجات المضمار (تصوير متوكل مبارك)

من منافسات البطولة العربية لدراجات المضمار (تصوير متوكل مبارك)

سالم الشرهان (رأس الخيمة) - واصل نجوم دراجات الإمارات عزف سيمفونية الذهب في البطولة العربية الرابعة للمضمار، التي تدور منافساتها حالياً على مضمار زايد بالشارقة، بعدما نجحت منتخباتنا للكبار والشباب والإناث من تأكيد علو كعب وسيطرة دراجة الإمارات على سباقات البطولة لليوم الثاني بحصد 7 ميداليات جديدة، منها 5 ذهبيات وفضية وبرونزية، وضعت منتخبنا على بعد خطوة من حصد “اللقب”، بعدما ارتفعت المحصلة إلى 13 ميدالية، منها 8 ذهبيات و4 فضيات وبرونزية.
وتقام اليوم سباقات اليوم الرابع والأخير للبطولة، والتي تتضمن منافسات الامنيوم والكيلو و500 متر وتبدأ السباقات في التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشرة وتستكمل في الثالثة عصراً وتختتم في السادسة بتتويج الفائزين.
وشهدت سباقات اليوم الثاني حضور أسرة الاتحاد العربي برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للدراجات، وعثمان السعد الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية العربية، وسعد صالح السفياني الأمين العام المساعد للشؤون الفنية، وجمهور كبير من أبناء الإمارات والجاليات العربية.
وفاز منتخبنا للكبار بالمركز الأول والميدالية الذهبية في سباق السرعة الفرقية، متقدماً على المنتخب القطري الذي جاء في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية، والمنتخب السعودي صاحب الميدالية البرونزية والمركز الثالث، كما أكد منتخب الشباب تفوقه بفوزه بالمركز الأول والميدالية الذهبية لسباق السرعة الفرقية لهذه الفئة، وجاء المنتخب العراقي وصيفاً ونال الميدالية الفضية، فيما جاء المنتخب السعودي في المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية.
وفي سباق الإناث، حقق المنتخب الأردني المركز الأول والميدالية الذهبية، وحل المنتخب العراقي في المركز الثاني والميدالية الفضية، فيما حقق المنتخب المغربي المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وفي منافسات المطاردة الفرقية للشباب، حقق منتخبنا المركز الأول وحصد ذهبية السباق، بعد تفوقه على منتخب الجزائر الذي حل في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية، ثم المنتخب العراقي الذي جاء في المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية.
وحقق المنتخب القطري بطولة سباق المطاردة الفرقية للكبار ونال الميدالية الذهبية بعد تقدمه على منتخبنا، الذي حل وصيفاً ونال الميدالية الفضية، والمنتخب السعودي الذي جاء ثالثاً ونال الميدالية البرونزية. وفاز المنتخب السوري بالمركز الأول والميدالية الذهبية لسباق فئة الإناث، وحل المنتخب العراقي وصيفاً ونال الميدالية الفضية، فيما حصد منتخبنا المركز الثالث والميدالية البرونزية، وهي الميدالية الأولى لإناث الإمارات في البطولة.
وفاز نجم منتخبنا يوسف محمد ميرزا ببطولة سباق السكراش لفئة الكبار ونال الميدالية الذهبية وقميص السباق الأبيض، بعد تفوقه على الجزائري للوشي إسماعيل الذي حل في المركز الثاني ونال فضية السباق، وحل السعودي أيمن الحبرتي في المركز الثالث والميدالية البرونزية، كما فاز نجم منتخبنا حسين محمد النجار بالمركز الأول لسباق فئة الشباب ونال الميدالية الذهبية والقميص الأبيض، بعد تقدمه على الدراج التونسي حمزة فطناسي الذي حل بالمركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية، ثم الدراج الجزائري بوزيدي محمد الذي حل في المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية.
وقام الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات، بعد انتهاء منافسات اليوم الثاني، بتتويج أبطال السباقات من الكبار والشباب والإناث، يرافقه عثمان السعد وسعد السفياني ومحمد سحنون رئيس الاتحاد الغاني للدراجات وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي وأعضاء اتحاد الإمارات للدراجات.
إنجاز جديد لرياضة الإمارات
وأعلن الاتحاد العربي للدراجات في اجتماعه أمس على هامش البطولة عن فوز اتحاد الإمارات للدراجات بدرع التفوق العربي لعام 2011 بعد تحقيقه المركز الأول برصيد 2680 نقطة، مقابل 1650 للاتحاد القطري الذي جاء في المركز الثاني، و1370 نقطة للاتحاد السعودي الذي جاء في المركز الثالث، ويعتبر هذا الفوز إنجازاً جديداً يضاف إلى الإنجازات العديدة التي حققتها رياضة الإمارات والدراجات على وجه الخصوص خلال السنوات الماضية.
يذكر أنها المرة الثانية التي ينظم فيها الاتحاد العربي درع التفوق العام والذي يمنح للاتحاد الحاصل على أفضل المراكز في البطولات العربية والأفضل تنظيماً للبطولات العربية والأكثر التزاماً بالمشاركات، وكانت المرة الأولى في العام الماضي وفاز بالدرع الاتحاد التونسي. وقام عثمان محمد السعد الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية العربية بتقديم الدرع إلى الشيخ فيصل بن حميد القاسمي على منصة تتويج أبطال البطولة العربية وسط تشجيع وتهنئة الجماهير وضيوف الإمارات وأعضاء الاتحاد العربي ورؤساء الوفود العربية، ابتهاجاً بهذا الإنجاز المشرف الذي حققه اتحاد الدراجات عن جدارة. بدوره، قدم الشيخ فيصل بن حميد درع اتحاد الإمارات للدراجات إلى عثمان السعد، تقديراً لجهوده في دعم مسيرة الرياضة العربية.

اقرأ أيضا

سلطان بن خليفة بن شخبوط يفوز بعضوية «دولي» الرياضات الإلكترونية