الاتحاد

الرياضي

عجب يعود بالقميص 5

أحمد عجب (يسار) ينضم إلى قائمة الأزرق

أحمد عجب (يسار) ينضم إلى قائمة الأزرق

مصائب قوم عند قوم فوائد، مثل ينطبق على ما حدث داخل معسكر المنتخب الكويتي لكرة القدم، قبل مواجهة منتخب الصين اليوم، حيث تم استبعاد اللاعب محمد راشد من قائمة الأزرق، ودخل بدلاً منه المهاجم أحمد عجب، بعد أن كشفت الأشعة المقطعية، التي أجراها الأخير، عن وجود إصابة في الركبة اليمنى تحتاج لعمل جراحي، وستحرم اللاعب من المشاركة مع المنتخب في البطولة، واستخدم المنتخب الكويتي حقه في تطبيق لائحة البطولة، التي تنص في أحد بنودها، على حق استبدال أي لاعب يتعرض للإصابة قبل المباراة الأولى للفريق.
وكان أحمد عجب قد استبعد من المنتخب الكويتي منذ أيام بعد انتهاء معسكر القاهرة الذي أقامه “الأزرق” هناك استعداداً للبطولة، والمثير أن قائمة الكويت تعلقت أكثر من مرة بسبب محمد راشد وزميله فهد العنزي بسبب شكوك الاتحاد الآسيوي حول جنسيتهما وصحة جواز سفرهما، وعندما انتهت مشكلتهما أعلنت القائمة.
وكان عجب ضحية الاستبعاد الأخير، وعاد اللاعب إلى ناديه القادسية وانضم إلى التدريبات، وشارك في مباراة الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الكويتي أمام كاظمة وسجل هدفاً جميلاً.
ومن هنا رأى المدرب جوران أن عجب الأصلح للمنتخب بعد استبعاد راشد، خصوصاً أنه التزم الصمت بعد العودة إلى الكويت، ولم يهاجم إدارة المنتخب على استبعاده، كما هي عادة كل من يستبعد في اللحظات الأخيرة.
وانضم بالفعل مساء أمس الأول أحمد عجب إلى الأزرق بالدوحة واستقبله زملاؤه بالترحاب وتقرر أن يرتدى المهاجم أحمد عجب القميص رقم 5، الذي كان يحمله المدافع محمد راشد المستبعد.
وعن إصابة محمد راشد صرح أخصائي العلاج الطبيعي للمنتخب الكويتي الدكتور عبد المجيد البناي بأن راشد لا يحتاج لعمل جراحي، بعد أن كشفت الفحوص، عدم وجود أي قطع في وتر الركبة اليمنى، وهو السيناريو الأسوأ المتوقع لمثل هذه الإصابة.
وقال: “تبين من الأشعة المقطعية، التي أجريت للاعب، وجود تجمع دموي أسفل الركبة نتيجة تمزق في العضلة الرباعية”.
وأوضح أن راشد يحتاج لعلاج مكثف لمدة 6 أسابيع، مؤكداً أن البرنامج العلاجي يبدأ تنفيذه حالاً. وفي الوقت نفسه أبدى محمد راشد ثقته في لاعبي الأزرق، مشيراً إلى أن منتخب الكويت قادر على الذهاب بعيداً في البطولة الآسيوية.


اختبار طبي للمطوع

الكويت (الاتحاد) - شارك المهاجم بدر المطوع في تدريب “الأزرق على ملعب أكاديمية أسباير في الدوحة أمس الأول، وظهر في حالة طيبة، ولكنه لم يؤد تدريبات القوة والتحمل التي تأجلت إلى ما قبل مباراة اليوم لمعرفة مدى إمكانية اللحاق بالمواجهة الصينية”.
وقال اختصاصي العلاج الطبيعي للمنتخب الدكتور عبدالمجيد البناي إن اللاعب تلقى علاجاً مكثفاً، خلال اليومين الماضيين، إلا أنه لا يجزم على قدرته الكاملة للمشاركة إلا بعد إجراء اختبار طبي اليوم. وكان المطوع أُصيب بالتواء في الكاحل الأيمن خلال الحصة التدريبية الأولى يوم الثلاثاء الماضي، وغاب عن تدريب أمس الأول.


«الآسيوي» يفحص عينات 4 كويتيين

الكويت (الاتحاد) - طبق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النظام الجديد لفحص المنشطات، من خلال فحص اللاعبين قبل إقامة المباراة، وليس بعدها، كما هو معتاد سابقاً.
وتم صباح أمس الأول فحص 4 لاعبين من الأزرق، تحت إشراف لجنة المنشطات في الاتحاد الآسيوي، والدكتور عبدالمجيد البناي اختصاصي العلاج الطبيعي للمنتخب.. واللاعبون الأربعة هم: عامر معتوق، فهد الأنصاري، علي مقصيد وأحمد الرشيدي.

تعديل في قميص «الأزرق»

الكويت (الاتحاد) - أجرى مشرف المنتخب الكويتي علي محمود بعض التعديلات على قميص المنتخب الرسمي في البطولة بعد أن أبدت اللجنة المنظمة في الاتحاد الآسيوي والبطولة تحفظها على وجود اسم الكويت على القميص من الأمام، فاضطر علي محمود إلى العودة للكويت أمس الأول.
وقام باستبدالها ثم عاد إلى قطر أمس بعد أن أنجز المهمة.

اقرأ أيضا

"جوهرة الساحل" يبدد نظرية القوة باستحواذ 28 %