الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الجودو الآسيوي" ينطلق بمشاركة 39 دولة

"الجودو الآسيوي" ينطلق بمشاركة 39 دولة
20 ابريل 2019 00:00

فيصل النقبي (الفجيرة)

يقام مساء اليوم حفل افتتاح بطولة آسيا والمحيط الهادي لكبار الجودو، برعاية وحضور سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، بصالة مجمع الشيخ زايد الرياضي بالفجيرة، وتستمر حتى الثلاثاء المقبل بمشاركة 39 دولة من بينها 11 دولة عربية، وضمت قائمة الدول المشاركة حسب التسجيل في موقع الاتحاد الآسيوي للجودو كلاً من أفغانستان، أستراليا، البحرين، بنجلاديش، الصين، الصين تايبيه، كوريا الجنوبية، فيجي، جوام، هونج كونج، الهند، إيران، العراق، اليابان، الأردن، كازاخستان، الكويت، غيرقستان، لبنان ، مكاو، منغوليا، نيبال، نيوزيلندا، باكستان، فلسطين، الفلبين، السعودية، سنغافورة، كوريا الشمالية، سريلانكا، سوريا، طاجاكستان، تايلاند، تركمانستان، أوزبكستان، فيتنام، اليمن، والإمارات التي تنظم البطولة في ضيافة الفجيرة. وتسبق مراسم الافتتاح مباريات الدور التمهيدي بصالة مجمع الشيخ زايد الرياضي التي تحتضن مباريات البطولة كافة التي تشهد إقامة 7 منافسات للرجال ومثلها للسيدات، وتأتي الانطلاقة بمنافسات السيدات التي تشمل أوزان تحت 48 كجم، وتحت 52 كجم، وتحت 57 كجم، وتتضمن تلك الفترة بعض مباريات الدور التمهيدي للرجال لأوزان تحت 60 كجم وتحت 66 كجم، حيث تحتضن تلك الفئة كوكبة من الشباب. وتبدأ مباريات الدور النهائي مساء اليوم، والتي يعقبها تتويج الفائزين الأوائل. كما تستأنف الليلة مباريات الدور النهائي لمنافسات السيدات لفئات تحت 63 كجم و73 و70، ووزن تحت81 كجم، وتقام المباريات كافة على مستوى الجنسين بطريقة خروج المغلوب.
وتضم قائمة منتخبنا العديد من العناصر الشابة التي يعدها اتحاد اللعبة للمرحلة القادمة عبر الجرعات التنافسية الدولية التي تكسبهم الاحتكاك والثقة بالنفس، وقد ضمت القائمة النهائية 7 لاعبين ولاعبات، وهم أحمد النقبي ومصبح الشامسي وخليفة الحوسني وعلي حسن الدرمكي، واللاعبة ميثاء محمد النيادي التي تشارك في وزن تحت 57 كجم، وتضم الدوليين المصنفين فيكتور وايفان، بجانب الطاقم الفني المكون من فسيلي ونايوا والجهاز الإداري.
من جانبه، أشاد محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو، بجهود ودعم سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، لقطاع الشباب والرياضة بالفجيرة، ما ساهم في ميلاد العديد من الأبطال في مختلف المسابقات الرياضية، خاصة الألعاب الفردية. وأضاف: «رعاية سموه للجمعية العمومية ولبطولة آسيا والمحيط الهادي للجودو التي تتزامن مع عام التسامح، تشكل إضافة حقيقية للجودو الآسيوي، بعد أن سخرت الفجيرة متطلبات النجاح كافة للبطولة وضيوف الإمارات، فاستحقت التهنئة والشكر». وهنأ رئيس اتحاد المصارعة والجودو عبيد زايد العنزي، نائب رئيس الاتحاد الدولي، برئاسة الاتحاد الآسيوي للجودو بثقة الجمعية العمومية لجودو آسيا للمرة الرابعة على التوالي، كذلك مرشحة الرياضة النسائية الإماراتية أمل حسن بوشلاخ التي احتفظت بمنصبها كأمينة لخزينة الاتحاد الآسيوي، للمرة الرابعة، لمواصلة نجاحات شباب الإمارات في مختلف الاتحادات الإقليمية والدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©