الأحد 4 ديسمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

"نوادر اللؤلؤ" معرض يزين أيام القفال في "الفهيدي"

"نوادر اللؤلؤ" معرض يزين أيام القفال في "الفهيدي"
20 ابريل 2019 00:00

دبي (الاتحاد)

يقام في «دار الندوة -بيت 20» بحي الفهيدي التاريخي في دبي معرض «نوادر اللؤلؤ» يوم الخميس ويستمر حتى السبت المقبل، بالتزامن مع سباق القفال للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً.
ويشرف على المعرض مصطفى الفردان والذي رافق مسيرة سباقات القفال سنوات وشارك بأعماله ومقتنياته النادرة في مهنة الغوص وتجارة اللؤلؤ بالعديد من المعارض كما ساهم في عدد من البرامج التلفزيونية المتخصصة في إحياء الموروث الحضاري.
وتوجه مصطفى الفردان بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية راعي سباق القفال وصاحب الفضل في تطور هذا الحدث عندما قدم فكرة إطلاق السباق ودعم مشوار الحدث الحافل طوال 29 عاماً مقدماً رسالة عظيمة إلى العالم والى الأجيال المتعاقبة التي باتت تنتظر السباق من عام إلى عام لإحياء ماضي الآباء والأجداد.
وثمن الفردان دور نادي دبي الدولي للرياضات البحرية برئاسة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم واللجنة العليا المنظمة لسباق النسخة التاسعة والعشرين برئاسة أحمد سعيد بن مسحار المهيري في تقديم الدعم لإنجاح المعرض بالتزامن مع الحدث الكبير متمنياً التوفيق للجميع من أجل إنجاح التظاهرة الكبيرة موجهاً الشكر كذلك إلى هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) على دعمها لإنجاح المعرض الكبير، وكذلك مجموعة اوميت ومونوجرام.
بدوره رحب علي ناصر بالحبالة نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لسباق القفال التاسع والعشرين بإقامة معرض نوادر اللؤلؤ في حي الفهيدي التاريخي في دبي بالتزامن مع كرنفال القفال.
وقال: اختيار مكان المعرض ليكون في حي الفهيدي التاريخي قريباً إلى الجمهور الكريم للاحتفاء بالموروث الحضاري وفرصة عظيمة للتعرف عن كثب على المقتنيات النادرة التي ستعرض أيام المعرض من السابع والعشرين وحتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©