الإمارات

الاتحاد

1248 مستفيداً من دورات «محمد بن راشد للثقافة الإسلامية»

الاتحاد

الاتحاد

دبي (الاتحاد)

أعلن مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية التابع لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، أن عدد الطلاب المستفيدين من الدورات التي نظمها قسم شؤون الدارسين في المركز خلال عام 2019 قد وصل إلى 1248 مستفيداً من 49 جنسية على امتداد قارات العالم الست. وأشارت البيانات الصادرة عن المركز إلى أن أعمار الدارسين المشاركين في الدورات التي نظمها القسم تراوحت بين 9 سنوات و72 سنة في دلالة على شمولية دورات المركز ومواءمتها مع مختلف أفراد المجتمع.
وشملت الدورات التي نظمها قسم شؤون الدارسين خلال العام الماضي دورات تخصصية للجاليات المقيمة في الدولة، بما في ذلك الجاليات الفلبينية والباكستانية والهندية والسنغافورية والفرنسية والتركية والإثيوبية، بالإضافة إلى دورات المسلمين والمسلمات الجدد والملتقى الرمضاني، ودورات الأطفال الصيفية، ودورات زاد طالب العلم، حيث شهدت هذه الفعاليات إقبالاً واسعاً من منتسبي المركز من مختلف الثقافات والديانات من الراغبين بالتعرف على سماحة الدين الإسلامي.
وأكدت هند محمد لوتاه، مدير إدارة المركز أن رسالة مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية حضارية وإنسانية في المقام الأول، حيث يسعى المركز لنشر قيم التسامح والوسطية الإسلامية.

اقرأ أيضا

«الجيش الأبيض».. أطباء ومتطوعون في مواجهة «كورونا»