الاتحاد

الاقتصادي

مؤسسة الشارقة للإعلام تستعرض مقومات الإمارة الاقتصادية والثقافية

زوار في جناح الشارقة بمعرض بورصة سوق السياحة والسفر ببرلين (من المصدر)

زوار في جناح الشارقة بمعرض بورصة سوق السياحة والسفر ببرلين (من المصدر)

برلين (وام) - استعرضت مؤسسة الشارقة للإعلام مقومات الإمارة الاقتصادية والثقافية خلال مؤتمر صحفي عقده مركز الشارقة الإعلامي، أمس، على هامش فعاليات معرض بورصة برلين للسياحة والسفر الذي تختتم أعماله غداً الأحد 11 الجاري.
وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس المؤسسة خلال المؤتمر “إن رؤية المؤسسة جاءت ترجمة لمرئيات وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة”، ليكون جسر التواصل الذي يربط الإمارة بالعالم من خلال مختلف الوسائل الإعلامية المحلية والإقليمية والدولية وليشكل ذراع الاتصال الرسمي لحكومة الإمارة.
وحضر المؤتمر الصحفي محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي مروان جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” وسعادة علي سالم المدفع مدير عام مطار الشارقة الدولي وعدد من كبار الشخصيات وممثلي حكومة الشارقة بالمعرض وأكثر من 75 إعلاميا يمثلون كبرى المؤسسات الإعلامية الألمانية المختلفة.
وجرى خلال المؤتمر الصحفي تقديم عرض عن إمارة الشارقة ومنتجها الثقافي والاقتصادي وعوامل الجذب الاستثماري والسياحي واستعراض استراتيجيات مركز الشارقة الإعلامي وأهدافه وخططه في تعزيز مكانة الإمارة على خارطة الإعلام الدولي، حيث أظهر ممثلو وسائل الإعلام الألمانية اهتماماً بالغاً بما تمتلكه إمارة الشارقة من منتج سياحي فريد من نوعه وما وصلت إليه من تطورات اقتصادية واجتماعية وتنموية مختلفة واكبها تطورها الإعلامي، معربين عن إعجابهم برسالة مركز الشارقة الإعلامي وأهدافه الإعلامية السامية.
وقدم رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام لممثلي مختلف وسائل الإعلام الألمانية عرضاً وافيا عن مقومات الجذب السياحي والاقتصادي الذي تمتاز به إمارة الشارقة، مشيراً إلى المخزون التراثي والتاريخي الذي تمتلكه الإمارة والتطورات العمرانية والسياحية الحديثة التي جعلت منها مكاناً سياحياً غنيا متنوعا ويزيد من جاذبيتها وسحرها جغرافيتها الطبيعية ومخزونها البيئي.
وقال القاسمي “إن إمارة الشارقة تبرز بروحها الأصيلة وما ورثته من تراث غني على مدى آلاف السنين، حيث تقف منطقة التراث شاهداً على تاريخنا الحافل بهندستها المعمارية الفريدة التي تزين شاطئ الشارقة، كما تنعكس ثقافة الشارقة العريقة من خلال متاحفها الاثنين والعشرين التي تحتوي مقتنيات قيمة لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر”.
واستعرض القاسمي، الفعاليات والأنشطة السياحية المتميزة عالمياً، والتي تقيمها إمارة الشارقة ضمن قائمة تصل إلى 3000 حدث سنوي استطاعت الشارقة خلالها لفت أنظار العالم وجذب الاهتمام الدولي بشكل واسع النطاق.
وأكد أن الحاضر ينبئ بمستقبل مزدهر مع العديد من المشاريع الواعدة التي تم تأسيسها بالفعل والمشاريع الأخرى قيد التطوير، داعياً ممثلي وسائل الإعلام الألمانية إلى زيارة إمارة الشارقة والتعرف عن قرب على التطورات المختلفة التي تشهدها.
وأشار إلى القيمة السياحية لواجهة المجاز المائية التي تعد من المناطق الترفيهية الأبرز في الإمارة، منوهاً إلى أنه سيتم الانتهاء من إنجاز منتجع شيدي عام 2015، وهو منتجع من فئة الخمس نجوم يقع على خليج خاص ويضم حصنا و170 جناحا.
و شهد جناح الشارقة، في الأيام الثلاثة الأولى من معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر، إقبالاً كثيفاً من وسائل الإعلام الأوروبية والعالمية، وعدد من كبار الشخصيات والفعاليات الاقتصادية وزوار المعرض.
وقال محمد علي النومان، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في بيان صحفي أمس “نحرص من خلال مشاركاتنا في المعارض الدولية، والتي من أبرزها معرض بورصة برلين، على الترويج لجميع فعاليات إمارة الشارقة، ومن أبرزها مهرجان الشارقة المائي وبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة، الفورمولا 1 ومهرجان أضواء الشارقة ومختلف الفعاليات التراثية والثقافية التي تحتضنها الإمارة بشكل سنوي”.
وأضاف: تشير الإحصائيات إلى أن نسبة الأوروبيين تشكل 45% من إجمالي عدد السياح، مشيراً إلى أن خطة الهيئة الترويجية ترتكز على الظهور في أبرز المحافل الدولية ورسم استراتيجيات ترويجية، بالتعاون مع وسائل الإعلام والتي تعد الطريق الأمثل لفتح أسواق جديدة من شأنها رفد منتج قطاع الإمارة السياحي بمزيد من السياح.
واجتذبت الفعاليات التراثية المصاحبة لمشاركة الشارقة في معرض بورصة برلين عدداً كبيراً من الزوار للتعرف إلى المزيج الثقافي التراثي التي تختزله الشارقة وتحرص على المحافظة عليه وإبراز مفرداته المتنوعة في جميع مشاركاتها الدولية.

اقرأ أيضا

إغلاق حسابات عملاء البنوك يخضع لشروط قانونية