الاتحاد

الرياضي

الفيصلي إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

الرياض (د ب أ)

تأهل الفيصلي للمرة الأولى في تاريخه إلى المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، بتغلبه على الأهلي 1 - صفر أمس الأول، ويدين الفيصلي بالفضل في الفوز لزي إدواردو، الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 77، عندما توغل لويس جوستافو من الناحية اليمنى، وسدد الكرة لتصطدم بمعتز هوساوي، لتعود إليه مرة أخرى، قبل أن يمررها إلى إدواردو، الذي سدد الكرة، لكن سعيد المولد أبعد الكرة قبل أن يعود الحكم لتقنية الفيديو التي أوضحت أن الكرة عبرت المرمى ليعلن عن تقدم الفيصلي بالهدف الأول، وأنهى الأهلي المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد حمدان الشمراني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، بعد تدخل عنيف مع لويس جوستافو، يذكر أنها المرة الأولى التي تستخدم فيها تقنية الفيديو في الملاعب السعودية. وهنأ فهد المدلج، رئيس نادي الفيصلي الجماهير بالتأهل. وقال: أبارك لجميع محبي وجماهير الفيصلي التأهل إلى المباراة النهائية، والتشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين.
وأضاف: هدفنا الحصول على كأس خادم الحرمين الشريفين، ومكافآت الوصول للنهائي من الاتحاد السعودي 5 ملايين ريال، ولكن هدفنا تحقيق اللقب والحصول على 10 ملايين ريال، بإذن الله.
وأعرب سلطان الغنام لاعب الفيصلي، عن سروره بالتأهل، ووصف ما يقدمه الفريق منذ بداية الموسم بـ «الاستثناء»، مشيراً إلى أن التوفيق من الله العامل الأساسي ومن ثم اجتهاد اللاعبين، وأضاف: دخلنا الملعب ونحن ندرك قوة الأهلي، واحترمناه كفريق كبير، لذلك نجحنا في تحقيق الفوز.
وأرجع سيرجي ريبيروف، المدير الفني للأهلي، أسباب الهزيمة إلى الإرهاق الذي يعاني منه لاعبو فريقه، وأبدى حزنه البالغ بعد توديع البطولة، وقال: الفريق كان مرهقاً بسبب السفر ووجود 9 لاعبين مع المنتخب السعودي وشاركوا قبل يومين أمام بلجيكا.
وأضاف: لا يوجد في العالم لاعبون يشاركون كل يومين في مباراة، كان اللاعبون الدوليون يستحقون راحة يوم آخر على الأقل.
وعقب ريبيروف على استخدام تقنية الفيديو قائلاً: بالنسبة للفيديو الذي استعانوا به في معرفة ما إذا كان هدف الفيصلي صحيحاً بنسبة مئة بالمئة أما لا، هناك أيضاً ركلتا جزاء صحيحتان بالنسبة لنا لم تحتسبا فلماذا لم يراجعوا فيهما تقنية الفيديو؟

اقرأ أيضا

ديوكوفيتش يحتفظ بصدارة التصنيف العالمي للتنس