الإمارات

الاتحاد

مجلس دبي الاقتصادي يبحث تطوير التعاون مع بريطانيا

دبي (وام) - بحث هاني الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي مع أدوارد هوبارت القنصل العام البريطاني بدبي سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين دبي والمملكة المتحدة إضافة إلى استعراض آخر التطورات في اقتصاد دولة الامارات ودبي.
وأشاد الهاملي خلال اللقاء ـ الذي عقد بمكتب الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي ـ بتطور العلاقات الاقتصادية بين دولة الامارات والمملكة المتحدة في مختلف المجالات سواء التجارية أو الاستثمار المباشر إضافة الى السياحة والخدمات المالية.
وأوضح أن الدولة لاسيما دبي تحتضن مجتمع أعمال بريطاني مزدهر يشارك بصورة فاعلة في برامج التنمية الاقتصادية التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات.
يذكر أن كبرى الشركات البريطانية تتخذ من دبي ودولة الامارات مقرات لها في منطقة الشرق الأوسط أهمها شركة “بي بي” و”شيل” و”هالكرو” وبنك “أج أس بي سي” وبنك “ستاندرد تشارترد” في حين أن هناك مجتمع أعمال إماراتي في المملكة المتحدة يزاول مختلف الأنشطة ويساهم هؤلاء بصورة فاعلة في حركة الاستثمار وخلق فرص العمل وبالتالي يساهمون في النمو الاقتصادي طويل الأجل.
وأشار الهاملي إلى أن دبي ترتبط بعلاقات متميزة مع المملكة المتحدة تمتد إلى عقود وتغطي تلك العلاقات مختلف مجالات التعاون سواء أكانت الاقتصادية اوالسياسية أو الثقافية وغيرها.
ولفت الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي إلى متانة العلاقات التجارية بين الإمارات وبريطانيا، مشيرا الى ما تكشفه التقارير المحلية والدولية من أن الإمارات تأتي بالمرتبة الـ 13 كأكبر مصدر للمملكة المتحدة وهي تفوق بذلك تجارة سائر دول الشرق الأوسط في هذا المجال. وقدم الهاملي نبذة موجزة عن أهداف واختصاصات مجلس دبي الاقتصادي ورؤيته في أن يكون الشريك الاستراتيجي لحكومة دبي في صناعة القرار الاقتصادي .
ونوه إلى أنه خلال السنوات الأخيرة قدم المجلس العديد من التوصيات والمبادرات الاستراتيجية والتي تهدف الى احداث نقلات نوعية في عملية التنمية الاقتصادية المستدامة في إمارة دبي ودولة الإمارات،مشيرا الى أن من بين أهم توصيات المجلس هو توفير سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الشركاء الاستراتيجيين لدبي ودولة الامارات من بينها المملكة المتحدة.
وأكد أن الهدف النهائي من الحراك الدؤوب الذي يضطلع به المجلس في هذا المجال تعظيم رفاهية المواطن الإماراتي ووضع دولة الامارات في مصافي الدول المتقدمة.
وشدد الهاملي على ان جزءا هاما من استراتيجية المجلس هو بناء شبكة متينة من التحالفات والشراكات الاستراتيجية مع عدد من مراكز صنع القرار سواء داخل الدولة أو خارجها.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: تعازينا للشعب المصري في وفاة حسني مبارك