الاتحاد

الرياضي

كانيبي تتوج بلقب «بريزبين» للتنس

كانيبي تقبل كأس البطولة

كانيبي تقبل كأس البطولة

بريزبين (أ ف ب) - توجت لاعبة التنس الاستونية كايا كانيبي مغامرتها الرائعة في بداية الموسم الحالي بفوزها على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا، وإحراز لقب بطولة بريزبين الدولية للتنس. وتغلبت كانيبي على هانتوتشوفا 6-2 و6-1 أمس في المباراة النهائية للبطولة.
وبلغ البريطاني أندي موراي المصنف أول المباراة النهائية من البطولة والبالغة قيمة جوائزها 089، 1 مليون دولار أميركي بفوزه السهل على الاسترالي برنارد توميش 6-3 و6-2 على مدى 70 دقيقة أمس. وبدا فارق الخبرة كبيراً بين موراي الذي ينافس على المركز الأول في التصنيف العالمي وتوميش البالغ من العمر 19 عاما والذي ينتظره مستقبل باهر. وكان موراي تعاقد مع أسطورة كرة المضرب التشيكي-الأميركي إيفان ليندل للإشراف على تدريبه وقد تابع الأخير اللاعب البريطاني للمرة الأولى منذ الشراكة بينهما. وكان موراي عانى الأمرين لتخطي عقبة منافسين مغمورين في الدورين السابقين من هذه الدورة هما ميخايل كوكوشين وجيل مولر، لكنه قدم عرضاً قوياً في مواجهة القبرصي ماركوس بجداديس في ربع النهائي ثم في نصف النهائي أمس. وسيلتقي موراي في المباراة النهائية الأوكراني الكسندر دولجوبولوف الذي تخطى الفرنسي جيل سيمون المصنف ثانيا 6-3 و6-4. وألتقى اللاعبان للمرة الأخيرة في ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة في يناير الماضي وكان الفوز من نصيب موراي بأربع مجموعات.
من جانب آخر، أعرب منظمو بطولة أستراليا المفتوحة عن ثقتهم وقناعتهم في قدرة لاعبة التنس البلجيكية الشهيرة كيم كليسترز على التعافي من الإصابة في الوقت المناسب للمشاركة في البطولة التي تنطلق فعالياتها في 16 يناير الحالي والتي تدافع فيها عن لقبها.
وأجبرت الإصابة العضلية كليسترز على الانسحاب من بطولة بريسبن الدولية للتنس. ونقل موقع بطولة أستراليا المفتوحة على الانترنت عن كمليسترز قولها: “إذا سارت الأمور على ما يرام، فإن التعافي من الإصابة سيستغرق أقل من أسبوع”. وغابت كليسترز “28 عاما”، الفائزة بأربعة ألقاب في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، عن معظم فعاليات موسم 20111 بسبب إصابات أخرى.
وأوضح الأطباء لكليسترز أن الإصابة التي تعرضت لها خلال مشاركتها في بطولة بريسبن هذا العام لم تكن خطيرة مما يعني إمكانية مشاركتها بقوة في رحلة الدفاع عن لقبها ببطولة أستراليا المفتوحة. وأصبحت إصابة كليسترز أمس الأول هي الثالثة بين لاعبات التنس البارزات في الموسم الحالي الذي انطلقت فعالياته قبل سبعة أيام فقط. وسبقتها إلى قائمة الإصابات كل من الأميركية سيرينا وليامز التي أعلنت انسحابها من البطولة الحالية أيضا بسبب الإصابة في كاحل القدم والروسية ماريا شارابوفا التي اعتذرت عن عدم خوض البطولة بسبب الإصابة في الكاحل أيضا. بينما كانت إصابة السويسري روجيه فيدرر أمس الأول هي الأولى في الموسم الحالي لأحد اللاعبين البارزين على مستوى الرجال حيث أعلن اللاعب انسحابه قبل مباراته أمام الفرنسي ويلفريد تسونجا في الدور قبل النهائي لبطولة قطر المفتوحة للتنس.

اقرأ أيضا

الكرواتي جوريتش «العائد الثالث» يقود النصر