الاتحاد

الإمارات

السجن المؤبد لمتهمة مواطنة وآخر إيراني وإبعاده عن البلاد بعد انتهاء المدة

عدلت محكمة استئناف خورفكان في جلستها المنعقدة برئاسة المستشار علي حسن الرضوان وعضوية كل من المستشارين محمد أحمد بوهندي ومحمد دريد السباعي، وبحضور رئيس نيابة الاستئناف المستشار محمد سالم الضنحاني وأمانة سر سعود محمد الناعور، الحكم المستأنف ضد المتهمين المواطنة “م، أ، ع، ع” 47 سنة وشريكها “و، ش، ز” إيراني الجنسية، ويبلغ من العمر 23 سنة، ليصبح الاكتفاء بسجن المستأنفين بالمؤبد مع إبعاد المتهم الثاني بعد انتهاء مدة الحكم وتأييد فيما عدا ذلك، وذلك بدلاً من الحكم السابق، وهو الإعدام عن تهم جلب وحيازة مواد مخدرة، إضافة إلى تهمة التعاطي.
وتعود تفاصيل القضية عندما وردت معلومات لقسم مكافحة المخدرات بإدارة شرطة المنطقة الشرقية من قسم المكافحة بشرطة دبي تفيد بأن المتهمة المواطنة “م، أ، ع، ع” ستقوم بتسلم كمية من المواد يشتبه في أنها مواد مخدرة في دائرة اختصاص فرع المكافحة بإدارة شرطة المنطقة الشرقية من المدعو “و، ش، ز” الموجود بمنطقة دبا البيعة التابعة لسلطنة عُمان.
في ضوء ذلك، تم تشكيل فريق ضبط نجح بعد أخذ إذن النيابة في توقيف المتهمة أثناء دخولها للدولة من منطقة دبا البيعة عبر المنفذ الحدودي، وعند تفتيش السيارة التي تقودها وتحمل لوحات دبي، تم ضبط 22 كيلوجراماً من المواد المخدرة مخبأة تحت قدميها أمام كرسي السائق. وفي التحقيق، اعترفت على شريكها المتهم الثاني إيراني الجنسية، والذي كان موجوداً في أحد المحال التجارية بمنطقة دبا الفجيرة القريبة من المنطقة الحدودية، وقالت إنه كان يرافقها أثناء قدومها من دبي. وبالتنسيق مع شرطة الفجيرة للقبض عليه، أعد كمين للمتهم باتصال المتهمة بالمتهم الثاني ليرافقها وعندما ركب السيارة التي كانت تقودها المتهمة فوجئ بوجود أفراد المكافحة داخل المركبة وحاول الهروب، إلا أن رجال الشرطة تمكنوا من القبض عليه، وتمت إحالتهما إلى مركز شرطة دبا الحصن، التي بدورها أحالتهما إلى النيابة العامة عن تهمة جلب وحيازة المواد المخدرة، إضافة إلى تهمة التعاطي، وعليه تمت إحالة القضية إلى المحاكمة التي قضت على المتهمين بالإعدام. غير أن المتهمين لم يرتضيا بالحكم الصادر في حقهما فطعنا عليه بالاستئناف، ليأتي الاستئناف بتعديل الحكم المستأنف وتأييد فيما عدا ذلك

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: التواصل الحضاري بين الشعوب يقوي علاقات الصداقة والتعاون