الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"أبوظبي الرياضية".. نقلة نوعية في فضاء "العالمية"

"أبوظبي الرياضية".. نقلة نوعية في فضاء "العالمية"
20 ابريل 2019 00:01

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

في تغطية هي الأوسع والأكبر، خصصت «أبوظبي الرياضية» قناتها الثانية بالكامل، وعلى مدار الساعة، لتغطية ونقل عالمية أبوظبي، التي تنطلق فعالياتها اليوم، وذلك في إطار مواصلة «أبوظبي الرياضية» اهتمامها باللعبة وأنشطتها المختلفة، وسعياً لإبراز الحدث الكبير الذي يحظى باهتمام غير مسبوق، بوصفه قبلة لعشاق رياضة الفن النبيل من شتى أنحاء العالم.
وأكد يعقوب السعدي، رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، أن تغطية حدث عالمي كبير بحجم عالمية أبوظبي، هو أمر متعارف عليه مع رياضة الجو جيتسو، وفي كل بطولة تنظمها أبوظبي، خصوصاً وأن الأمر نابع من إيمان مطلق بهذه الرياضة وبالجهود التي يبذلها اتحاد اللعبة، في سبيل نشرها وتطويرها وتوسيع قاعدة الممارسين فيها، إضافةً إلى تأكيد قيمة ومعنى أن تكون أبوظبي عاصمة الجو جيتسو في العالم، فلا يمكن أن يكون لدينا حدث بهذه القيمة والمستوى ولا نقدمه بهذه الصورة الموسعة.
وقال رئيس قنوات أبوظبي الرياضية: عدد ممارسي اللعبة في الإمارات يتجاوز الآن الـــ 50 ألف طالب وطالبة ومعهم أسرهم، وبالتأكيد كل منهم يريد أن يشاهد هؤلاء الأبطال، وأن يتعلم منهم فنون اللعبة وأسرارها، ولذا يسهم هذا النقل وهذه التغطية في تحقيق هذا الأمر، إضافة إلى ما تتضمنه التغطية من تحليلات فنية مطولة.
وأشار السعدي إلى أن فريق العمل المكلف بدأ الإعداد والتجهيز لتغطية البطولة قبل أكثر من شهر، لتقديم قناة تعمل على مدار 24 ساعة منذ بداية هذا الشهر، وتستمر حتى نهاية البطولة، تحمل شعار رياضة الجو جيتسو، لذلك تم خلال فترة الإعداد مراعاة أن يكون التنوع سمة أساسية، إضافةً إلى نوعية نقل النزالات التي ستجرى على مدار اليوم، وما يرافقها من لقاءات وحوارات مختلفة.
وأضاف: سيجد المشاهد العادي في هذه القناة تنوعاً مثيراً محبباً للجميع، سواء ممن يمارس اللعبة أو يملك اطلاعاً عليها، أو من يرغب في التعرف عليها وهي شريحة ليست بالقليلة، نستهدفها من هذه التغطية، فهذه الرياضة إماراتية بامتياز.

يعقوب السعدي
واختتم السعدي حديثه قائلاً: من خلال التجربة أثق أن اتحاد الجو جيتسو سيقدم بطولة تاريخية، كما عودنا ضمن سلسلة البطولات العالمية التي يقدمها وينظمها، وأثق كذلك بأننا في أبوظبي الرياضية سنقدم محتوى تليفزيونياً مختلفاً على كافة الأصعدة، يقبل عليه المشاهدون بمختلف أهوائهم ورغباتهم وبمستوى رفيع، مؤكداً أن قنوات أبوظبي الرياضية تقوم على متابعة وتغطية كل الأحداث الرياضية وبأعلى المستويات الفنية والتقنية، ساعيةً للوصول إلى آفاق جديدة من مواكبة الأحداث الرياضية بكل احترافية وموضوعية، خصوصاً مع استخدام أحدث تقنيات البث وأفضل المضامين على صعيد اللغة أو الموضوع، وهذه التغطية الكبيرة صورة لما وصلت إليه من رؤية ومستوى، نتمنى أن يتحقق كاملاً مع هذه النسخة العالمية من البطولة.
وخصصت قنوات أبوظبي الرياضية القناة الثانية منذ مطلع أبريل الجاري، وعلى مدار الساعة لرياضة الجو جيتسو وبالتزامن مع إقامة البطولة، حيث تنقسم التغطية إلى قسمين، الأول سبق انطلاق البطولة ويستمر حتى يوم 20 من الشهر الجاري، والجزء الثاني أثناء وبعد البطولة.
وسبق انطلاق البطولة مجموعة كبيرة من البرامج الطويلة والقصيرة والفواصل الخاصة، التي تضمنت كافة فنون وأشكال التعبير عن الجو جيتسو من داخل الدولة وخارجها علي الصعيد العالمي، إضافةً إلى مجموعة من الأفلام الوثائقية كبرنامج بطولات الموسم، وهو مجموعة من الحلقات تحتوي علي جميع البطولات المحلية والدولية، والتي أقيمت في أجندة الاتحاد الإماراتي خلال هذا الموسم، وتحتوي على كواليس البطولة ولقاءات مع مختلف المشاركين فيها.

«الوجه الآخر».. أبرز البرامج
يعد برنامج «نجوم الجو جيتسو» أحد البرنامج الوثائقية المهمة، التي تقدمها «أبوظبي الرياضية»، والذي يخصص لتناول حياة أبرز نجوم اللعبة على مستوى العالم، حيث يروون فيه سيرة حياتهم على الصعيد الرياضي، وكيف أثرت اللعبة عليهم، وكيف حققوا أبرز إنجازاتهم، لينقلوا هذه الخبرات إلى غيرهم من الرياضيين.
وإلى جانب «نجوم الجو جيتسو» تقدم القنوات برنامج «بطولات الجراند سلام» وهو عبارة عن مجموعة من الأفلام الوثائقية الممتعة عن سلسلة بطولة أبوظبي جراند سلام، التي تقام كل عام في 5 مدن هي طوكيو، لوس أنجلوس، ريو دي جانيرو، أبوظبي ولندن، خلال المواسم الأربعة التي أقيمت حتى الآن، وسيحتوي البرنامج على كل كبيرة وصغيرة في سلسلة الجولات.
وتقدم قنوات أبوظبي الرياضية مجموعة من الملخصات الخاصة، تعرض لأول مرة، كالطريق إلى أبوظبي، وهي مجموعة من الملخصات للتصفيات المؤهلة للبطولة، بجانب عرض لملخصات أبرز المواسم الماضية من البطولة، وعرض خاص لبطولة ملك البساط، التي أقيمت لأول هذا الموسم، في ثلاث جولات من الجراند سلام، وتضم كل بطولة منها أفضل 10 لاعبين في العالم ينافسون من أجل لقب ملك البساط.
وتعرض القنوات تقارير خاصة لأبرز الأخبار والإنجازات والقرارات، التي صدرت خلال العام، والتي كان لها تأثير واضح في مجتمع الجو جيتسو داخل وخارج الدولة، مع مجموعة مميزة من الفواصل الخاصة، منها ما يحتوي على أبرز البطلات والأبطال العالميين المشاركين في البطولة، وأبرز المعلومات الخاصة عنهم، بجانب مجموعة أخرى من الفواصل، التي تحمل أفضل النزالات التي أقيمت خلال الموسم، في كل البطولات التي جرت داخل وخارج الدولة، مع مجموعة من الفواصل التي تقدم معلومات مفيدة عن الجو جيتسو ككل، ومعلومات أخرى نقدم فيها أهم المدربين وأهم مهارات اللعبة، ليستفيد منها المتلقي، ويعرف من خلالها كيفية احتساب النقاط والنتائج.
كما تشهد القناة مجموعة من الفواصل التي تعرض لنهج اتحاد اللعبة بمحاربة المنشطات، حيث تستعرض القناة، من خلالها، الأضرار التي تنتج عن تعاطي المنشطات، وكيف تؤثر سلباً على الرياضة ومجتمع اللعبة بشكل خاص، وعلى الرياضيين بشكل عام. وتختتم التغطية، التي تسبق انطلاق الحدث العالمي يوم 19 أبريل الجاري، بحلقة خاصة بعنوان «الوجه الآخر للجو جيتسو»، والتي تبرز الدور الكبير والرئيس لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في نهضة الجو جيتسو داخل وخارج الدولة، وليس فقط على صعيد اللعبة، بل على الصعيد الإنساني للأبطال والبطلات، وللدولة، والمجتمع الرياضي ككل.

الختام من «قصر الإمارات»
ينقل استوديو خاص من قصر الإمارات حفل الختام وتوزيع الجوائز الخاصة بالبطولة، ويقوم فريق المراسلين بإجراء لقاءات مع بطلات وأبطال العالم والفائزين في الحفل. ومع نهاية البطولة وأحداثها، ستقوم القناة بإنتاج فيلم خاص عن البطولة ككل، يتم عرضه عقب نهاية البطولة بيومين، يحمل تسجيلاً وتخليداً كاملاً لكل مجريات البطولة وأحداثها المتنوعة.

22 كاميرا لنقل الفعاليات
مع انطلاق البطولة، تقدم أبوظبي الرياضية مجموعة متميزة من البرامج المصاحبة لفاعليات البطولة، التي سيتم نقلها عبر أكثر من 22 كاميرا ذات تقنية عالية الجودة، ويصاحب نقل النزالات استوديو تحليلي فني خاص، يرصد أبرز ما يحدث في المنافسات، من خلال محللين متخصصين، يستخدمون جهاز الجرافيك الخاص بإبراز الحالات على الشاشة بشكل متطور وواضح.
وعقب نهاية الاستوديو مباشرة، يبقى برنامج مسجل بعنوان «كواليس البطولة»، حاضراً لمدة ساعة، ويعرض من خلاله كل الأحداث والأخبار والكواليس، التي تحيط بالمنافسات في قاعة أرينا مبادلة بمدينة زايد الرياضية، ويعقبه برنامج «ليالي الجو جيتسو» وهو بمثابة سهرة يومية خاصة بالبطولة، يعرض فيه أبرز النتائج والأخبار الخاصة بالبطولة، إلى جانب استضافة بطلات وأبطال العالم والمسؤولين المشاركين في البطولة والمدربين، وغيرهم في محتوى حواري منوع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©