الاتحاد

الإمارات

مستشفى العين يطلق «صحتك تهمنا»

العين (الاتحاد)

أطلق مستشفى العين، أحد منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» بالتعاون مع إدارة مركز جمرك مزيد، قسم الشؤون الإدارة والعلاقات العامة، حملة توعية تثقيفيه واسعة، استهدفت رفع الوعي للحفاظ على الصحة العامة في مركز جمرك مزيد تحت شعار «صحتك تهمنا».شملت الحملة سلسلة من الأنشطة الصحية المجتمعية تركز على الصحة العامة، واستهدفت تحفيز أفراد الجمهور على اتباع نمط حياة صحي، فضلا عن توفير فحوصات طبية واستشارية مجانية، شملت قياس مؤشر كتلة الجسم «بي إم أي» وهو مؤشر رئيس لمستويات الدهون في جسم الإنسان، وقياس مستويات السكر في الدم، إلى جانب فحوصات الضغط والسكر.
وقالت الدكتورة غزالة بالحج المدير الطبي في مستشفى العين: «إن مستشفى العين تعتبر من أبرز المستشفيات التي تخدم مجتمع مدينة العين، وتبحث باستمرار عن سبل التواصل الفعّال مع أفراد المجتمع. وتؤكد المبادرات التي أطلقتها والحملات الصحية الأهمية التي توليها لتوفير أنشطة وفعاليات تركز على تحسين صحة المجتمع وأفراده».
وأضافت أن الهدف الرئيس من الحملة يتركز في التفاعل مع أفراد المجتمع من خلال تزويدهم بخبراتنا ونصائحنا الطبية والعمل على تقديم نموذج صحي متكامل وعالي المستوى لجميع أفراد المجتمع، مشيرة إلى أن الفحوصات الطبية المجانية تشتمل على اختبارات شاملة للتحقق من الصحة العامة للشخص، تساعد نتائجها في تعريفه بما إذا كانت هناك أي مشاكل صحية تحتاج إلى عناية واتخاذ الإجراء المناسب حيالها.
وأوضحت أن الحملة تستهدف زيادة الترابط والتواصل مع المجتمع المحلي من خلال الطواقم الطبية التي تتواجد في المراكز، فضلاً عن لعب دور استشاري صحي، وتوعية أفراد المجتمع بالمسؤولية الذاتية في الاهتمام بصحتهم.
وتتضمن فعاليات الحملة العديد من الأنشطة لإيصال رسائل للجمهور من خلال توزيع كتيبات توعية، وبث أفلام مصورة عبر شاشات العرض، إلى جانب فعاليات ترفيهية وتثقيفية وتوزيع بعض الهدايا وتنظيم المسابقات التي تصب جميعها في توعية الجمهور وتعريفهم بأهداف الحملة.

اقرأ أيضا

لجنة مؤقتة تناقش سياسة «شؤون الوطني الاتحادي»