الاتحاد

الرياضي

25 مليون درهم جوائز كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور

سلطان المحمود والحضور خلال المؤتمر الصحفي (تصوير مصطفى رضا)

سلطان المحمود والحضور خلال المؤتمر الصحفي (تصوير مصطفى رضا)

أبوظبي (الاتحاد)

كشف نادي أبوظبي للصقارين عن تفاصيل النسخة الخامسة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، التي تنطلق الثلاثاء المقبل، وتستمر حتى 27 الشهر الجاري بميدان الفلاح بأبوظبي، وخصص النادي 25 مليون درهم و60 سيارة جوائز للفائزين في 75 شوطاً يتنافس فيها المشاركون في الحدث.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس بالقاعة الفضية بنادي أبوظبي الرياضي، بحضور سلطان إبراهيم المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين، وسعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا» مدير عام الوثبة ستاليونز رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار»، وخليل الصفار مدير إدارة الإنتاج بقناة أبوظبي الرياضية وعرفان تانسل المدير التنفيذي لشركة المسعود للسيارات وسلطان الشامسي من شركة الفوعة.
وتقام المسابقات لـ 75 شوطاً مقسمة بواقع 48 شوطا لمسابقات التلواح للعامة ملاك وعامة مفتوح والشيوخ، بمجموع جوائز (48 سيارة لأبطال الأشواط فيما يحصل الثاني في كل شوط على 35 ألف درهم والثالث على 25، فيما يحصل أصحاب المراكز من الرابع وحتى العاشر على 10 آلاف درهم لكل متسابق.
كما تشمل المسابقات 12 شوطاً للرموز والتي تضم عامة ملاك ومفتوح والشيوخ، حيث يحصل بطل كل شوط على جائزة مالية قيمتها 200 ألف درهم والثاني على 35 ألف درهم والثالث على 25 و10 آلاف درهم لأصحاب المراكز من الرابع للعاشر، إلى جانب 8 أشواط للحر والشاهين التي تم استحداثها في المسابقة وهي من طيور إنتاج المزارع، حيث خصصت 4 أشواط للمشاركين من دول مجلس التعاون و4 أشواط للجنسيات الأخرى، بمجموع جوائز 8 سيارات لأبطال الأشواط، فيما يحصل الثاني على 35 ألف درهم والثالث على 25 ألف درهم و10 آلاف درهم لأصحاب المراكز من الرابع للعاشر، بجانب شوط تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي للعامة بجوائز سيارة لبطل الشوط فيما يحصل الثاني على 35 ألف درهم والثالث 25 ألف درهم و10 آلاف درهم لأصحاب من المراكز الرابع للعاشر.
كما تتضمن المسابقات الأشواط النهائية المتمثلة بشوط كأس التلواح الذهبي جرناس الذي تشارك فيه الصقور الفائزة بالمراكز الخمسة الأولى من جميع أشواط التلواح الخاصة بالجرانيس، لثلاث فئات عامة ملاك وعامة مفتوح والشيوخ، بمجموع جوائز 900 ألف درهم للأشواط الثلاثة وبواقع 300 ألف درهم لكل شوط، حيث يحصل البطل على 150 ألف درهم والثاني على 100 ألف درهم وينال الثالث 50 ألفا، في حين تختتم المسابقة بشوط كأس رئيس الدولة لثلاث فئات عامة ملاك ومفتوح والشيوخ للفروخ والتي تشارك فيها جميع الصقور الفائزة بالمراكز الخمسة الأولى من جميع أشواط التلواح الخاصة بالفروخ، بمجموع جوائز 3 ملايين شاملة الجوائز النقدية والسيارات للأشواط الثلاثة مقسمة بواقع مليون لكل شوط، حيث يحصل البطل على سيارة و500 ألف درهم والثاني على 200 ألف درهم والثالث على 100 ألف درهم.وتعد جوائز نسخة هذا العام من البطولة هي الأغلى والأعلى بتاريخ صقارة الأمارات والعالم، وذلك انطلاقا من نهج نادي أبوظبي للصقارين الوطني واهتمامه الكبير بدعم الصقارين والارتقاء بالرياضة التراثية لمصاف العالمية، وتحفيز الجميع على التفاعل وتشجيع المشاركين على تقديم مستويات كبيرة في جميع مسابقات الموسم الجديد، وإثراء الحدث بالمزيد من التحديات والإثارة.
وأعلن النادي عن وصول عدد الصقور المشاركة إلى 1931صقراً بعد إغلاق باب التسجيل أمس.
ويواصل النادي تطبيق مبادراته الذكية التي تعد الأولى على مستوى العالم من خلال تطبيق نظام التتبع ذات الأبعاد الثلاثية في تصوير الصقور في النقل التلفزيوني من قبل قناة ياس، وهو النظام الأول من نوعه الذي يطبقه النادي على مستوى العالم في تاريخ مسابقات الصيد بالصقور وسجل نجاحات كبيرة في المواسم الماضية، بجانب الحلقة الإلكترونية الذكية والبطاقة الإلكترونية المعتمدة للصقور وآليات التحكيم الإلكتروني.
وتأتي منافسات البطولة في نسختها الخامسة، امتداداً للنجاحات الكبيرة التي سجلتها خلال المواسم الأربعة الماضية، والمشاركة الواسعة للصقارين والتميز الذي حققته المسابقات في مختلف الأشواط، كما يشهد الموسم الخامس مواصلة ترجمة بصماته الجديدة التي لا تتوقف عند حد معين، إيمانا من دوره وأهدافه الساعية لتعزيز النجاحات وإثراء المسابقات بمزيد من الخطوات الداعمة والفاعلة لتقديم موسم استثنائي يؤكد على مكانته ودوره في تحقيق الإضافة الجديدة والداعمة لمسيرة الرياضات التراثية.
وتخضع جميع الصقور المشاركة في مسابقات البطولة، إلى فحص المنشطات الذي عمل به النادي منذ الموسم الأول في بادرة هي الأولى من نوعها بتاريخ مسابقات الصيد بالصقور، بهدف ضمان تكافؤ الفرص بين المشاركين، والابتعاد عن المخاطر التي تهدد حياة الصقور، والحفاظ على التنافس الشريف بقيمه الحضارية.
كما تتواصل جائزة صقار الموسم للعام الخامس على التوالي والتي اعتمدها النادي في إطار تشجيعه وتحفيزه للمشاركين في مسابقاته بمختلف الفئات، لاسيما بعد أن تركت أثراً كبيراً في المواسم الأربعة الماضية للبطولة، إذ ستكون الجائزة بنفس المعايير المعتمدة وبطريقة مجموع نقاط تميز الصقار وتألقه في جميع المسابقات التي تندرج تحت مظلة موسم الصيد بالصقور بموسمه الخامس.
وأكد سلطان إبراهيم المحمود أن النجاحات التي تتحقق على أرض الواقع ما هي إلا ترجمة للدعم الكبير والسخي من القيادة الرشيدة والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واهتمام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، ودورهم الريادي لإحياء الرياضات التراثية ودعم مقومات التراث الوطني، والسعي لتنمية حضوره وتفاعله بشكل أوسع بين أبناء مجتمع الإمارات، تثميناً للإرث العريق ومكوناته الأصيلة.وقدم المحمود الشكر إلى شركاء النادي والرعاة، مثنياً على الدور المهم لهم في تحقيق الأهداف المرجوة.

السعدي: منصات «أبوظبي للإعلام» في خدمة الحدث
أبوظبي (الاتحاد)

أكد يعقوب السعدي رئيس قنوات «أبوظبي الرياضية» أن قنوات أبوظبي الرياضية، وجميع منصات «أبوظبي للإعلام» سوف تكون في خدمة بطولة كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور، وسوف تقدم نقلاً وخدمة خمس نجوم للبطولة من بدايتها وحتى نهايتها.
وقال: يسعدنا في «أبوظبي للإعلام» أن نكون موجودين في المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل البطولة في الموسم الخامس الذي برهن على أهميته ومكانته في مقدمة الأحداث التراثية التي تقام في الوقت الراهن، مشيداً بدور نادي أبوظبي للصقارين ودعمه المتواصل لمسيرة الارتقاء والتطور بالرياضات التراثية وإحياء أرث الماضي.
وأضاف: «أبوظبي للإعلام» وما تضمه من قنوات وإذاعات وصحف ومجلات، تفخر بدعم البطولة الحدث الأغلى بتاريخ صقارة الإمارات، كما نحرص ونهتم بنقل مفاهيم تلك الأحداث والفعاليات لأجيال الحاضر عبر تغطية إعلامية شاملة تعمل على ترسيخ أهم معاني المسابقات التراثية، وتفاعل المشاركون في الحدث.
وتابع: نجدد دعمنا الإعلامي للمسابقات التي يقيمها نادي أبوظبي للصقارين، ودورها الكبير في تعزيز حضورها في صدارة المشهد التراثي.

صوايا: الصقور والخيول وجهان لتراث أصيل
أبوظبي (الاتحاد)

قالت لارا صوايا، إن توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تؤكد دائماً ضرورة الوجود كشريك رسمي استراتيجي لنادي أبوظبي للصقارين لرعاية أنشطته ومسابقاته وفي طليعتها كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور.
وأوضحت: «الرياضات التراثية في الإمارات تشهد تطوراً ملحوظاً بفضل دعم القيادة الرشيدة، مؤكدة أن الخيول والصقور وجهان للتراث الأصيل».
وقالت: البطولة تسجل النجاح والتميز في كل موسم لما تحمله من اسماً غالياً وعزيزاً على قلوب أبناء الإمارات وجميع من يقيم على هذه الأرض الطيبة.
وتابعت: المهرجان العالمي للخيول العربية الأصيلة فخور برعاية حدث كبير بقيمة كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور الذي نجح في إحياء وتطوير رياضة الصيد بالصقور ومكنها من الوقوف في طليعة الأحداث والفعاليات التراثية.
وأشارت إلى أن المهرجان سيقوم بالترويج لرياضة الصيد بالصقور ضمن فعالياته وسباقاته الخارجية حول العالم.

اقرأ أيضا

سيميوني: نثمن جودة ما يقدمه اللاعبون وليس مدة مشاركتهم