الاتحاد

الرياضي

«الأخضر» سيظهر بوجهه الحقيقي في الدوحة

جدية كاملة في تدريبات الأخضر السعودي استعداداً لـ «آسيوية الدوحة»

جدية كاملة في تدريبات الأخضر السعودي استعداداً لـ «آسيوية الدوحة»

أعرب الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تفاؤله بقدرة قطر على تنظيم بطولة ناجحة وتنظيم مثالي، مدللاً بالبطولات السابقة، التي نجحت دولة قطر الشقيقة في تنظيمها.
وكان الأمير سلطان بن فهد وصل ليلة أمس إلى العاصمة القطرية الدوحة، وكان الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم في مقدمة مستقبلي رئيس البعثة السعودية الوفد المرافق له.
وعن مشاركة المنتخب السعودي في البطولة، قال الأمير سلطان بن فهد: خاض منتخبنا فترة إعداد أعتقد أنها جيدة، وعلى الرغم من عدم قدرة هجوم المنتخب على تسجيل سوى هدف واحد في آخر ثلاث مباريات تجريبية، إلا أنني على ثقة في قدرة هجوم المنتخب على التسجيل في البطولة الآسيوية، وأنا واثق أن المنتخب السعودي سيظهر بوجهه الحقيقي في مباراته الأولى في البطولة، والتي ستكون أمام المنتخب السوري.
وتأكيداً لثقة الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي بالأخضر السعودي، استشهد بتاريخ “الأخضر” في البطولة بقوله: نجح المنتخب السعودي عبر تاريخه في البطولة الآسيوية، الوصول إلى المباراة النهائية 6 مرات، وتمكن من إحراز اللقب 3 مرات. واستدرك رئيس الاتحاد السعودي، مؤكداً ضرورة احترام منافسي “الأخضر” بقوله: يحب علينا احترام جميع المنتخبات المنافسة .. ومن وجهة نظري الشخصية فإن منتخبنا يحترم منافسيه. وباعتقادي أن الكرة لا تخدم إلا من يخدمها، ونحترم الفرق المنافسة وسيبذل منتخبنا أقصى ما يمكن من أجل المنافسة على اللقب. ثم أضاف: الكرة لا تعترف بالأسماء، ولكن المنتخب مؤهل لتجاوز الدور الأول.
وأكد الأمير سلطان بن فهد أنه دائم النقاش مع مدرب المنتخب البرتغالي بيسيرو، والبحث معه عن مستجدات المنتخب واختياره للاعبين المنضمين، كاشفاً أن المدرب “ يريد تهيئة 23 لاعباً تهيئة سليمة، خوفاً من أي طارئ، وأن المدرب لديه فكرة تامة عمن سيلعب أساسياً ومن سيكون احتياطياً، وقال: لنا كامل الحق في مناقشة بيسيرو، ولكني على ثقة أن المدرب وضع التشكيلة الأساسية لمباراتنا الأولى أمام سوريا.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» جاهز لأوزبكستان بـ «قمة المعنويات»