الاتحاد

الإمارات

«جنايات العين» تقضي بالإعدام على آسيوي أحرق عمته وزوجها لسرقة أموالهما

قضت محكمة جنايات العين حضورياً بمعاقبة (ع.ع.ب)، آسيوي الجنسية، بالإعدام ومصادرة الأداة المضبوطة في عملية القتل، وذلك لقتله كل من (ص.ح.غ) وزوجته (ن. ب) عمداً مع سبق الإصرار.
وتعود تفاصيل القضية بحسب بيان صادر عن دائرة القضاء في أبوظبي أمس، إلى قيام المجني عليهما بتوبيخ المتهم لدى عودتهما من إجازة طويلة قضياها في بلدهما، بعد أن وجدا أن إيراد الورشة التي يمتلكها (ص.ح.غ) قد تراجع بشدة، وهو ما دفع (ن. ب) زوجة المجني عليه وعمة المتهم في ذات الوقت إلى توبيخه وتوجيه اللوم إليه بأنه المتسبب في تراجع الإيرادات خلال فترة سفرهما.
وبيّت المتهم النية للتخلص من عمته وزوجها بعد أن استشاط غضباً منهما، فأحضر برميلاً من الوقود في صباح اليوم التالي، وانتظر خروج عمته من الغرفة حيث قام بسكب البترول داخل الحجرة التي كان ينام بها زوجها فيما كانت هي تستحم.
وبعد انتهاء المجني عليها من الاستحمام طلب المتهم منها الدخول إلى حجرته بذريعة وجود رائحة كريهة تفوح منها، لتدخل معه، بحثا عن مصدر تلك الرائحة.
ومع بدء المجني عليها في البحث عن مصدر الرائحة، توجه المتهم إلى غرفة الزوج المجني عليه ليشعل بها النار، ويوصد الباب جيدا حتى لا يتمكن من الخروج، ثم يذهب إلى غرفته ليشعل النار فيها وعمته بداخلها، ليقوم على الفور بسرقة ما لديها من مصاغ، ويستولى على حقيبة تحتفظ بها الأسرة داخل المنزل تحتوي على مبالغ مالية ضخمة وبعض المستندات المهمة. ولم تفلح حيلة المتهم، حيث تم العثور على المصوغات والمبالغ المالية بحوزته بعدما أبلغ عن نشوب حريق في منزل عمته وزوجها.
ووجهت محكمة جنايات العين إلى المتهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، ومعاقبته عملا بنصوص القانون وتحقيقا لطلب ولي الدم “ع. ح. ص.ح” (والد المجني عليه) بالقصاص من المتهم

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: مع السعودية في مواجهة المخاطر